رولان غاروس: البولندية شفيونتيك في النهائي والصربي جوكوفيتش إلى نصف النهائي

رولان غاروس: البولندية شفيونتيك في النهائي والصربي جوكوفيتش إلى نصف النهائي

الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبولندية إيغا سوياتيك. رولان غاروس في 7 و8 أكتوبر/تشرين الثاني 2020. © رويترز.

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

تواصل البولندية اليافعة إيغا شفيونتيك مغامرتها الجميلة لتبلغ نهائي أول بطولة كبرى في كرة المضرب الخميس في رولان غاروس، ضاربة موعدا مع الأمريكية صوفيا كينن المتوجة مطلع السنة في أستراليا.

وتخطت شفيونتيك (19 عاما) الأرجنتينية ناديا بودوروسكا المتأهلة من التصفيات بسهولة تامة 6-2 و6-1 في سبعين دقيقة فقط، فيما فازت كينن المصنفة سادسة عالميا على التشيكية بترا كفيتوفا الحادية عشرة 6-4 و7-5.

وأصبحت شفيونتيك، المصنفة 54 عالميا، ثاني بولندية تبلغ نهائي بطولة كبرى في العصر الحديث (1968) بعد أنييشكا رادفانسكا وصيفة ويمبلدون 2012، والثالثة في مجمل البطولات الكبرى بعد حلول يادفيغا يدرزيوفسكا وصيفة في رولان غاروس 1939، وذلك بعد مباراتين نهائيتين في ويمبلدون والولايات المتحدة في 1937.

سابع لاعبة غير مصنفة تبلغ النهائي

كما أصبحت شفيونتيك سابع لاعبة غير مصنفة تبلغ النهائي في رولان غاروس. وفي المحاولات الست السابقة، وحدها اللاتفية يلينا أوستابنكو نجحت في حصد اللقب عام 2017.

من جهتها، تبحث كينن (21 عاما)، عن لقبها الكبير الثاني هذا العام، بعد تتويجها في أستراليا قبل تعليق المنافسات لعدة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا. وبحال تتويجها، ستصبح كينن أول لاعبة تحرز لقب بطولتين كبيرتين في سنة واحدة بعد الألمانية أنجليك كيربر في 2016 (أستراليا وفلاشينغ ميدوز).

ولا تزال شفيونتيك مستمرة أيضا في زوجي السيدات مع زميلتها الأمريكية نيكول ميليكار حيث تخوضان الجمعة نصف النهائي. وقالت ابنة العاصمة وارسو التي لم تخسر سوى 23 شوطا في طريقها نحو النهائي "دخلت المباراة كأنها في الدور الأول كي لا أتعرض لضغط نصف النهائي.. أنا محظوظة لعدم الوقوع في فخ الإصابة. وأستعد لخوض مباراة الزوجي".

وكانت البلجيكية جوستين هينان في 2007 آخر متوجة في رولان غاروس دون خسارة أية مجموعة.

وضمنت شفيونتيك دخولها لائحة الـ25 الأوليات في التصنيف الجديد، وبحال إحرازها اللقب لائحة العشرين الأوليات. ولم تخسر البولندية أية مجموعة حتى الآن وانتصرت على لاعبات مميزات، أبرزهن الرومانية سيمونا هاليب حاملة اللقب في 2018 والمصنفة ثانية في البطولة في الدور الرابع بنتيجة ساحقة 6-1 و6-2.

جوكوفيتش إلى نصف النهائي

من جانبه، ضرب الصربي نوفاك جوكوفيتش المصنف أول عالميا موعدا ناريا مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، إحدى البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس.

وحجز جوكوفيتش بطاقته إلى نصف النهائي للمرة العاشرة في رولان غاروس في مسيرته الاحترافية بفوزه على الإسباني بابلو كارينيو بوستا السابع عشر 4-6 و6-2 و6-3 و6-4، فيما بلغه تسيتسيباس للمرة الأولى في البطولة بفوزه على الروسي أندري روبليف 7-5 و6-2 و6-3.

وستكون المواجهة السادسة بين الصربي واليوناني حيث يتفوق الأول بثلاثة انتصارات، آخرها في مباراتيهما الأخيرتين في ربع نهائي دورة باريس للماسترز العام الماضي، ونهائي دورة دبي الدولية مطلع العام الحالي.

وعانى جوكوفيتش (33 عاما) كثيرا خلال المباراة وخصوصا في مجموعتها الأولى حيث كان مستواه متوسطا وتأثر بآلام في العنق والظهر والكوع حيث استدعى الطبيب المعالج مرتين.

واحتاج جوكوفيتش إلى ثلاث ساعات و10 دقائق لتحقيق فوزه الرابع على كارينيو في خمس مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، ليبلغ نصف النهائي الـ38 في الغراند سلام حيث يسعى إلى لقبه الثامن عشر والثاني في رولان غاروس بعد 2016.

وعلق جوكوفيتش على فوزه قائلا "تطلب مني الأمر الكثير من الصبر. لقد ارتكب أخطاء قليلة لذا كل كراته كانت طويلة". مضيفا "كنت أتألم في بداية المباراة، كنت أتحرك بشكل سيء. ولكنني وجدت إيقاعي وركزت على النقاط المهمة".

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net