فرنسا تؤجل اجتماعا وزاريا مع روسيا على خلفية قضية تسميم المعارض ألكسي نافالني

فرنسا تؤجل اجتماعا وزاريا مع روسيا على خلفية قضية تسميم المعارض ألكسي نافالني إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أعلنت السلطات الفرنسية الثلاثاء إرجاء اجتماع لوزراء الخارجية والدفاع الفرنسيين والروسيين كان مقررا في 14 سبتمبر/أيلول في باريس، بسبب التوتر المرتبط بقضية تسميم المعارض الروسي ألكسي نافالني.

كما قد يتم أيضا إرجاء زيارة ماكرون المقررة في الأسابيع المقبلة لموسكو بسبب القضية نفسها. وقال مصدر دبلوماسي "كل شيء ممكن".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية أنييس فون دير مول "نظرا إلى الظروف الحالية وبعد تواصل مع السلطات الروسية، اتُخذ قرار إرجاء اجتماع المجلس الفرنسي الروسي للتعاون بشأن المسائل الأمنية إلى موعد لاحق".

وعقد الاجتماع الرباعي السابق في سبتمبر/أيلول 2019 في موسكو وجمع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ووزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

وتمخض عن هذا الاجتماع إطلاق "حوار استراتيجي" كان دعا إليه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وآنذاك عول ماكرون الذي يعتبر أن روسيا تميل كثيرا إلى الصين، على هذا التقارب لمحاولة ضخ أجواء من الانفراج في أوروبا وحل النزاع الأوكراني على خلفية حرب باردة جديدة مع موسكو.

وحتى الآن لم يعط هذا الحوار، باعتراف بارلي نفسها، "نتائج ملموسة".

"برلين لا تستبعد فرض عقوبات"

من جهة أخرى، أعلن وزير الدولة الألماني للشؤون الأوروبية مايكل روث أن بلاده ستبقي جميع خياراتها مفتوحة بشأن عقوبات محتملة على روسيا المتهمة بتسميم المعارض ألكسي نافالني.

وقال روث ردا على سؤال عن الإجراء الذي قد تتخذه ألمانيا ضد روسيا في ما يتعلق بهذه القضية "لقد أوضحنا أننا سننظر في مجموعة الأدوات بأكملها".

في المقابل، نفت موسكو بشدة تورطها في تسميم نافالني، كما ندد الكرملين بالمحاولات "العبثية" لتحميل روسيا مسؤولية هذه العملية.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net