إليك معلومات مهمة عن تنظيف محرك السيارة

تنظيف محرك السيارة أمر من الضرورة بمكان، ومن الأخطاء الجسيمة للغاية، الاعتقاد أن عملية غسل السيارة، تقتصر على غسل السيارة من الخارج والداخل فقط، لأن محرك السيارة يحتاج إلى التنظيف من الشحوم والزيوت التي قد تتراكم عليه، حتى يتمكن من العمل على نحو جيد.

عند الاتجاه إلى تنظيف محرك السيارة، فأول ما يمكننا فعله هو تجهيز المحرك للتنظيف، عبر تطبيق مزيل شحوم المحرك على السطح الخارجي للمحرك، واستخدام جهاز بلاور وفرشاة صغيرة، لإزالة أي بقايا عالقة من الزيوت أو الشحوم والأتربة في جسم المحرك، أو غطاء المحرك وحتى فتحات التهوية.

بعد إزالة العوالق من جسم المحرك حان الوقت لإعداد المحرك لعملية الغسل بالماء، ويمكنك القيام بذلك بتغطية المستشعرات والأسلاك المكشوفة، والموزع، وفتحات قابس الإشعال في المحرك، باستخدام الأكياس البلاستيكية والأشرطة اللاصقة،، لمنع الكمية الأكبر من الماء من الوصول إلى هذه الأجزاء الحساسة.

غسيل وتنظيف محرك السيارة من الشحوم والزيوت

قم بتشغيل محرك السيارة لمدة 5-10 دقائق، الأمر الذي يؤدي إلى تفكيك الشحوم والزيوت والعوالق المتراكمة على سطح المحرك، إضافة إلى أن المحرك الدافئ يزيد من سهولة تفكك العوالق والشحوم وإزالتها من على سطحه.

ضع مستحضر إزالة شحوم المحرك على جسم المحرك، بتطبيقه من الأسفل إلى الأعلى، بعدها اترك مستحضر إزالة الشحوم لمدة ثلاث دقائق تقريبا، ويمكنك أيضا استخدام فرشاة لتنظيف العوالق مع مراعاة استخدام محلول ملحي في حالة الرغبة في تنظيف خرطوم المحرك أو الأجزاء المطاطية.استخدم خرطوم حديقة لإزالة العوالق في المحرك مع مراعاة تجنب استخدام الأنواع ذات ضغط المياه العالي حتى لا تتسبب في إتلاف التوصيلات الكهربائية.انتظر بضعة دقائق، ثم قم بتنظيف وتجفيف المحرك باستخدام قطعة قماش نظيفة.

مخاطر تجاهل تنظيف محرك السيارة

تراكم الشحوم على المحرك يؤدي إلى حدوث انسداد وارتفاع في درجة حرارة المحرك، وظهور صوت خشن أثناء القيادة .عدم نظافة السطح الخارجي للمحرك قد يؤدي إلى حدوث خلل في عملية الإشعاع الحراري بداخل المحرك ويتسبب في ارتفاع درجة حرارة المحرك. تراكم الشحوم والأتربة يؤدي إلى تكون مادة لزجة قد تأخذ دورتها إلى خزان الزيت ما يسبب تلوث الزيت وسينتج عنه العديد من الأضرار الجسيمة.الأوساخ اللزجة في جسم المحرك قد تؤدي إلى تعطيل التوصيلات الكهربائية والدوائر الإلكترونية، وبالتالي عدم قدرة المحرك على التشغيل

وقد يهمك أيضًا:

نصائح لاختيار فلتر الزيت المناسب للسيارة تعرفي عليها

إليك طرق اكتشاف حالة محرك السيارة من درجات ألوان العادم الأبيض والرمادي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net