معلومات عن سيارات يسهل سرقتها بسهولة عليك عدم شرائها

تستغرق عملية سرقة السيارة دقائق معدودة، لذا يبحث دائما سارقو السيارات عن المركبات التي يسهل سرقتها، حتى يتمكنوا من بيعها بعد طمس ملامحها القديمة أو تفكيكها كقطع غيار، لذلك تمثل سرقة السيارة وصعوبة استرجاعها مرة أخري، أرقًا وقلقًا كبيرًا لملاك السيارات.

ونرصد لكم في التقرير التالي تفاصيل أكثر عن السيارات التي يسهل سرقتها، وكيف يمكنك حماية سيارتك الخاصة من السرقة.

– تعد السيارات القديمة الأكثر عرضة للسرقة، نظرا إلى فقر وسائل الحماية بها، ما يجعل أبوابها أسهل في الفتح وتشغيل المحرك، فضلا عن كون عملية سرقة البطارية بتلك السيارات أكثر سهولة وأقل وقت على اللصوص.

– السيارات المعدلة التي تتضمن قطع غيار وإكسسوارات باهظة الثمن، تعد مطمع للصوص، خاصة المزودة بمصابيح معدلة، إطارات والمحركات الرياضية المعدلة.

ويمكن للسارق بيع تلك القطع بأرقام باهظة الثمن مرة أخرى، وهو ما يجعلها أكثر عرضة للسرقة عن غيرها.

– ترك الاغراض الثمينة وباهظة الثمن داخل السيارة، يجعلها أيضا مطمع للصوص، نظرا إلى تركيز السارق على جمع تلك الأغراض الثمينة داخل المركبة.

– تعطل جهاز الإنذار واللمبة المنبهة الخاصة به داخل قمرة القيادة، يجعلها أكثر عرضة للسرقة، حيث يبحث دائما السارق عن السيارات الأسهل والأقل وقتا في الفتح والتشغيل، علي خلاف التي تحتوي علي جهاز إنذار قد ينبه مالكها لوجدة.

وينصح الخبراء دائما بضرورة التأكد من غلق الأبواب والنوافذ الجانبية بالكامل، فضلا عن عدم ترك السيارة مركونة في الأماكن المظلمة.

قد يهمك أيضًا:

ميتسوبيشي موتورز تكشف تزوير بيانات انبعاثات الكربون في سياراتها

شركة "فولكس فاغن" قد تشتري نصف مليون محرك عاطل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق