قطاع غزة يفرض إغلاقاً ليلياً

بدأت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة أمس (السبت) إجراءات فرضتها للحد من التفشي السريع لفيروس كورونا المستجد في القطاع. ووفق المركز الفلسطيني للإعلام على موقعه الإلكتروني، يبدأ الإغلاق الليلي في قطاع غزة من الساعة التاسعة مساء. كما أعلنت الوزارة في 23 مارس (آذار) عن منع إقامة مراسم العزاء وحفلات الأفراح في الشوارع ابتداء من تاريخه.
وأكدت اقتصار عدد الحضور في صالات الأفراح على 100 شخص فقط، وفي حال عدم الالتزام ستتخذ إجراءات فورية بإغلاق الصالات. ومنعت الوزارة التجمعات في الأماكن العامة والمتنزهات، مع تكثيف المتابعة الميدانية لجميع المنشآت التي تقدم الخدمة للمواطنين. وأشارت إلى العمل على زيادة الإجراءات في ضبط الأسواق الشعبية، وتحقيق التباعد، واتخاذ إجراءات السلامة كافة. وأهابت بالمواطنين اتخاذ الإجراءات الوقائية الشخصية كافة، وارتداء الكمامة حرصاً على السلامة العامة.
كما تخضع الضفة الغربية لإغلاق جزئي من السابعة مساء حتى السادسة صباحا من الأحد إلى الخميس، ولإغلاق كلي يومي الجمعة والسبت لمواجهة انتشار فيروس كورونا. وتشهد محافظات الضفة الغربية تصاعدا في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا حيث وصلت نسب إشغال المستشفيات ومراكز علاج فيروس كورونا في الضفة الغربية 100 في المائة.
وعلى صعيد اللقاحات، كشفت وزيرة الصحة الفلسطينية أمس عن وصول 100 ألف جرعة من لقاح «سينوفاك» الصيني، و25 ألف أخرى من لقاح «أسترازينيكا» البريطاني خلال أيام. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن الكيلة قولها إن جرعات لقاح «سينوفاك» عبارة عن تبرع من الحكومة الصينية، أما لقاحات «أسترازينيكا» هي من أولى الدفعات التي اشترتها الحكومة من الشركات المصنعة للقاحات.
وأشارت إلى أن الحكومة رصدت 12 مليون دولار من الخزينة العامة لشراء اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وجرى الاتفاق مع بعض الشركات وتحويل دفعات مالية لها لحجز وإرسال اللقاحات إلى فلسطين، للاستمرار في حملة التطعيم ضد الفيروس.
وعادت الإصابات بفيروس كورونا إلى الارتفاع مجدداً في القطاع بعد أسابيع من انخفاضها. وسجّلت وزارة الصحة أمس أكثر من 605 إصابات بالفيروس، في وقت ارتفع عدد الحالات الخطرة إلى 112 حالة.
من جانبها، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أمس السبت تسجيل 1319‬ إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية. وقالت الوزيرة في بيان صحافي إن قطاع غزة سجل 605 إصابات من مجمل الحالات الجديدة. وتفيد قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية بأنه تم تسجيل 262 ألف إصابة منذ بدء الجائحة قبل حوالي عام، فضلا عن وفاة ‭‭2810‬‬ أشخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net