باليستي حوثي يسقط في صعدة وكسر هجمات في مأرب والحديدة

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس، سقوط صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية، داخل محافظة صعدة اليمنية، باستخدام الميليشيا الأعيان المدنية لمكان الإطلاق من محافظة صنعاء.
وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في بيان، إن «الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، أطلقت صباح أمس صاروخاً باليستياً من محافظة صنعاء، باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق، وسقط بعد إطلاقه بمسافة 158 كيلومتراً داخل الأراضي اليمنية في محافظة صعدة».
وأوضح العميد المالكي أن الميليشيا الحوثية مستمرة في انتهاكها للقانون الدولي الإنساني، بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين وكذلك التجمعات السكانية بما يهدد حياة المئات من المدنيين. وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة، لتحييد وتدمير هذه القدرات النوعية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.
من جهة ثانية، أفادت مصادر عسكرية بأن قوات الجيش اليمني واصلت أمس (الخميس) صد هجمات للميليشيات الحوثية في مأرب والحديدة. وذكر الإعلام العسكري للجيش اليمني بأن الميليشيات الحوثية تلقت ضربات موجعة غرب محافظة مأرب؛ حيث مديرية جبل مراد التي تسعى للسيطرة عليها منذ أسابيع. ونقل موقع الجيش (سبتمبر نت) عن قائد جبهة جبل مراد العميد الركن، حسين الحليسي قوله: «إن الميليشيا الحوثية المتمردة المدعومة إيرانياً، تكبدت خلال الأيام القليلة الماضية خسائر ساحقة وكبيرة، في أطراف جبل مراد، المطلة على نجد المجمعة ومأهلية، إثر محاولتها الفاشلة لاختراق مواقع الجيش».
وأفاد العميد الحليسي بأن «جبال ووديان وشعاب جبل مراد، جنوب محافظة مأرب، تحولت إلى محارق ومقابر جماعية، تلتهم حشود الميليشيا الحوثية المتمردة المدعومة من إيران».
في السياق الميداني نفسه، قال الإعلام العسكري إن القوات اليمنية المشتركة في جبهة حيس بالحديدة حسمت، الخميس، اشتباكات مع ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وكبدتها خسائر فادحة في صفوف مقاتليها.
ونقل المركز الإعلامي لألوية العمالقة عن مصادر عسكرية في حيس قولها: «إن الميليشيات نفذت محاولة تسلل من مناطق تمركزها من اتجاه الشمال والشمال الغربي، باتجاه مواقع القوات المشتركة المرابطة في الخطوط الأمامية، واشتبكت العناصر المتسللة مع القوات بمختلف الأسلحة النارية والقذائف الصاروخية، قبل أن تتمكن القوات من حسم الاشتباكات التي استمرت لأكثر من ساعة».
وكانت القوات المشتركة قد أفشلت، الأربعاء، تحركات مسلحة لعناصر ميليشيات الحوثي شرق منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة، إذ تم رصد هذه التحركات صوب منطقة الجبلية عبر خط زبيد.
وبحسب الإعلام العسكري، أجبرت القوات المشتركة عناصر الميليشيات على الفرار، بعد التصدي لها بضربات مركزة، وذلك بعد ساعات من إحباط محاولة تسلل حوثية أخرى في منطقة الفازة بالمديرية ذاتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net