خمس علامات تُنذر بضرورة تغيير إطارات السيارة في أسرع وقت

تتطلب إطارات السيارة عناية خاصة، لاسيما وأنها المسؤولة عن الحركة وتمثل جزءًا كبيرًا من سلامة وأمان السائق والسيارة، ولأهميتها الكبيرة يجب فحصها بصورة منتظمة للتأكد من سلامتها، فمع مرور الوقت تتعرض الإطارات للتلف مما يستدعي تغييرها للحفاظ على أداء السيارة وثباتها على الطريق.

تآكل الإطار

يعد تآكل الإطار من أبرز المؤشرات التي تدل على الحالة السيئة للإطار وتلفه، فعندما تمسح النقوش البارزة للإطار يصعب معها مهمة المكابح في إيقافها، كما قد تعرضها هذه المشكلة للانفجار.

تشقق الإطار

نتيجة للتغيرات المناخية وتعرض الإطار لأشعة الشمس القاسية قد تتشقق الإطارات، وأيضا في حالة انخفاض ضغط الهواء بالإطارات لفترات طويلة والسير عليها يؤدي أيضا لتشقق الإطار.

بيضة الإطار

هي عبارة عن نتوء مثل البيضة يظهر في الإطار، ينتج غالباً من اصطدام إطار السيارة بعنف بجسم صلب، كالأرصفة، أو السير كثيرا في الطرق الصحراوية، وفي حال ظهوره يجب تغيير الإطار قبل تعرضه للإنفجار.

تسريب مستمر لهواء الإطار

يلاحظ قائدي السيارات أحياناً تكرار تعرض أحد الإطارات لتسرب الهواء، ويقوم السائق بإعادة ضبط هواء الإطار في كل مرة دون فحصه، وهذا الأمر يدل على تلفه.

صوت مزعج أثناء السير

أثناء القيادة على الطرق السريعة إذا سمعت صوت عالى صادر من الإطارات، هذا يدل على زيادة احتكاك الإطار بالأسفلت، وهو مؤشر على تلف الإطار.

قد يهمك ايضا

تعرفي على كيفية الحفاظ على إطارات السيارة أثناء القيادة

الهيئة الألمانية تنصح بفحص ضغط هواء إطارات السيارة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + ستة =

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2023, All Rights Reserved, by Ta4a.net