كريستيانو رونالدو مصاب بفيروس كورونا وسيتغيب عن مباراة منتخب بلاده ضد السويد

كريستيانو رونالدو مصاب بفيروس كورونا وسيتغيب عن مباراة منتخب بلاده ضد السويد

لاعب يوفنتوس كريستيانو رونالدو. 27/09/2020 © أرشيف/أ ف ب

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أشار الاتحاد البرتغالي لكرة القدم إلى إصابة نجم قائد منتخبه كريستيانو رونالدو الثلاثاء بفيروس كورونا، ما سيحرمه من المشاركة في مباراة الأربعاء ضد السويد في لشبونة ضمن دوري الأمم الأوروبية.

ولفت الاتحاد في بيان نشر على موقعه الرسمي إلى أن نتيجة فحص رونالدو "جاءت إيجابية بفيروس كورونا ولن يلعب ضد السويد"، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية الذي توجت البرتغال بلقب نسخته الأولى.

وأكد الاتحاد أن "الدولي البرتغالي في وضع جيد ولا يعاني من أي عوارض، وهو في الحجر"، مضيفا "بعد الحالة الإيجابية، خضع اللاعبون الآخرون لاختبارات جديدة صباح الثلاثاء وجاءت كلها سلبية، وهم سيكونون في تصرف (مدرب المنتخب) فرناندو سانتوس لخوض التمارين بعد ظهر اليوم في (مركز التمارين) سيداد دو فوتبول".

وانضم النجم البالغ من العمر 35 عاما إلى زميليه في المنتخب حارس ليون الفرنسي أنتوني لوبيش الذي اضطر لمغادرة معسكر المنتخب عشية لقاء فرنسا، ومدافع ليل الفرنسي جوزيه فونتي الذي أبعد عن أبطال أوروبا بعدما جاءت نتيجة فحصه إيجابية عشية لقاء الأربعاء الماضي الودي ضد إسبانيا (صفر-صفر) في لشبونة.

"الله يعطي معارك عظيمة للمحاربين العظام"

من جهتهتا، بدت والدة اللاعب، دولوريس أفيرو، واثقة من قدرة نجلها النجم على تجاوز هذه المحنة، قائلة على إنستاغرام "الله يعطي معارك عظيمة للمحاربين العظام. إنها حرب أخرى ستتغلب عليها يا وَلَدي".

ونتيجة إصابته بالفيروس، سيغيب رونالدو بشكل مؤكد عن مباراة يوفنتوس المقبلة في الدوري الإيطالي ضد مضيفه كروتوني يوم السبت، إضافة إلى مباراته الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل ضد مضيفه دينامو كييف الأوكراني ضمن المجموعة السابعة التي تضم برشلونة الإسباني وفيرينسفاروش المجري.

وبما أن الحجر الصحي يمتد لعشرة أيام بحسب البروتوكول الصحي المطبق في إيطاليا مع إجبارية أن تأتي نتيجة الاختبار سلبية مرتين، سيكون رونالدو على الأرجح في تصرف مدرب يوفنتوس أندريا بيرلو حين يتواجه فريق "السيدة العجوز" مع برشلونة ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في الجولة الثانية المقررة في 28 الشهر الحالي على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو.

"يوفنتوس في موقف محرج"

يذكر أن إصابة رونالدو بالفيروس ستغذي الانتقادات وتثير المزيد من الجدل في إيطاليا، إذ أن النجم البرتغالي ولاعبين آخرين من يوفنتوس قد يواجهون إجراءات قانونية لانضمامهم إلى منتخباتهم الوطنية، رغم التدابير المتخذة حيال فيروس كورونا بعد اكتشاف حالتين إيجابيتين في صفوف بطل "سيري أ" في المواسم التسعة الماضية.

ووفقاً لتقارير إعلامية صادرة الأسبوع الماضي، فإن رونالدو ولاعبين آخرين غادروا مقر الحجر الصحي في الفندق الخاص بالفريق دون انتظار نتائج اختبار "كوفيد-19"، وبينهم الأرجنتيني باولو ديبالا والكولومبي خوان كوادرادو والبرازيلي دانيلو والأورغوياني رودريغو بينتانكور الذين سافروا إلى بلادهم للانضمام إلى منتخباتهم.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" الأربعاء الماضي عن مدير الهيئة الصحية في منطقة بييمونتي روبرتو تستي قوله "أبلغنا النادي أن بعض اللاعبين تركوا مكان الحجر لذا سنخطر السلطات المختصة، أي النيابة العامة، بذلك".

وكان فريق يوفنتوس بأكمله في الحجر الصحي في إجراء لا يمنعهم من التدريب أو اللعب لكن يحظر عليهم الاختلاط بالعالم الخارجي، وذلك بعد الإعلان عن إصابة اثنين من موظفيه غير العاملين مع الفريق بفيروس "كوفيد-19".

وغادر العديد من الدوليين الآخرين الذين تم استدعاؤهم للمشاركة مع منتخبات بلادهم بمجرد صدور النتائج، بمن فيهم الفرنسي أدريان رابيو والإيطاليان جورجيو كيلييني وليوناردو بونوتشي والويلزي آرون رامسي والبولندي فويتشيخ تشيتشني.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net