الدوري المغربي: الرجاء البيضاوي يحرز لقبه الأول منذ سبعة أعوام والـ12 في تاريخه

الدوري المغربي: الرجاء البيضاوي يحرز لقبه الأول منذ سبعة أعوام والـ12 في تاريخه

مشجعون يحملون علم نادي الرجاء البيضاوي المغربي. رويترز/ أرشيف

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

قاد لاعب الوسط الهجومي عبدالاله الحافيظي فريقه الرجاء البيضاوي إلى لقبه الأول منذ سبعة أعوام والثاني عشر في تاريخه، بتسجيله ثنائية الفوز على ضيفه الجيش الملكي (2-1) الأحد في المرحلة الثلاثين الأخيرة من الدوري المغربي لكرة القدم.

وسجل الحافيظي الهدفين في الدقيقتين 62 و90، فيما سجل العاجي جوزيف غيد كونادو (42) هدف الجيش الملكي.

وبلغت الإثارة ذروتها في المرحلة الأخيرة مع انحصار المنافسة على اللقب بين الثلاثي الرجاء البيضاوي وجاره وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي بطل الموسم الماضي، ونهضة بركان.

وكان مصير اللقب بين يدي الرجاء البيضاوي كونه يتقدم بفارق نقطة واحدة أمام غريمه الوداد وبفارق ثلاث نقاط أمام نهضة بركان، وبالتالي كان فوزه بالكلاسيكو أمام الجيش الملكي سيضمن له اللقب، بغض النظر عن مباراة جاره مع الوداد مع مضيفه الفتح الرباطي، ونهضة بركان أمام مضيفه أولمبيك أسفي.

وأنهى الرجاء البيضاوي، وصيف بطل الموسم الماضي، الموسم في الصدارة برصيد 60 نقطة مقابل 59 للوداد البيضاوي، وسيشاركان معا في مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، علما بأنهما سيخوضان دور الأربعة لنسخة الموسم الحالي إذ سيستضيفان قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي على التوالي نهاية الأسبوع الجاري.

في المقابل، حل نهضة بركان ثالثا برصيد 57 نقطة وسيشارك في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي التي خسر دورها النهائي العام الماضي أمام الزمالك بركلات الترجيح، ويخوض دور الأربعة فيها هذا الموسم أمام مواطنه حسنية أكادير الاثنين المقبل.

فرانس 24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net