القاهرة تزوّد الخرطوم بمستلزمات طبية لمواجهة الوباء

في إجراء قالت مصر إنه يؤكد «عمق الروابط والعلاقات الراسخة مع السودان»، أعلنت القاهرة، أمس، إرسال 4 طائرات عسكرية «محملة بكميات كبيرة من المستلزمات الطبية العاجلة والأدوية» لمساعدة الخرطوم «في مواجهة خطر انتشار (فيروس كورونا)».
وأفادت الرئاسة المصرية، في بيان أمس، بأن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، كلف «القيادة العامة للقوات المسلحة بإعداد وتجهيز أربع طائرات عسكرية محملة بكميات كبيرة من المستلزمات الطبية العاجلة والأدوية مقدمة لمساعدة حكومة دولة السودان الشقيق في مواجهة خطر انتشار فيروس كورونا».
وبحسب الرئاسة المصرية، فإن «شحنة المساعدات المهداة من مصر للجانب السوداني تضمنت كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الشعب السوداني، في ظل أزمة نقص الأدوية ومستلزمات الحماية والوقاية اللازمة لمواجهة (كورونا)، ومساعدة السودان في الحد من تزايد أعداد الإصابات والوفيات به».
ونقلت وكالة الأبناء السودانية، أمس، عن صديق تاور، عضو «المجلس السيادي» ونائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية، الذي استقبل أولى شحنات المساعدات المصرية، قوله إن «السودان ممتن للدعم المصري الذي يعكس الموقف المساند والداعم في المحن، وينم عن متانة وأزلية العلاقات بين البلدين».
وأضاف تاور، أن «جائحة كورونا كشفت معدن وصدق العلاقات بين الأشقاء، وأنها امتحان حقيقي لصدق الروابط والعلاقات بين الشعوب في العالم».
بدوره، قال السفير المصري لدى السودان، حسام عيسى، إن «الدعم القادم من الشعب المصري إلى الشعب السوداني يستهدف للحفاظ على أهم موارد السودان الموارد البشرية المتمثلة في الشعب السوداني»، موضحاً أن الشحنات «تشمل أجهزة طبية للتحاليل والمعامل، وأجهزة قياس للأوكسجين وأجهزة تنفس صناعي، بالإضافة إلى كمية ضخمة من معدات العلاج والوقاية من فيروس كورونا».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net