فرنسا: 531 وفاة جديدة بفيروس كورونا وعدد المصابين بالمستشفيات في تراجع مستمر

فرنسا: 531 وفاة جديدة بفيروس كورونا وعدد المصابين بالمستشفيات في تراجع مستمر إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أحصت فرنسا الثلاثاء 531 وفاة جديدة بكوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في وقت يتواصل فيه تراجع عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في مستشفيات البلاد.

للمزيد: أكثر من ثلاثين دراسة فرنسية بين سلسلة أبحاث حول العالم لإيجاد علاج لفيروس كورونا

وأفاد مدير عام الصحة في فرنسا جيروم سالومون في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء وفاة 387 شخصا في المستشفيات و144 آخرين في دور رعاية المسنين، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للوفيات على الأراضي الفرنسية إلى 20796 حالة.

ووفق سالومون بلغ عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الفرنسية 30106 أشخاص، أي أقل بـ478 من حصيلة اليوم السابق، فيما شهد عدد المصابين الذي يتلقون العلاج في العناية المركزة انخفاضا وبات أقل بـ250 من حصيلة اليوم السابق، وبات مجموع هؤلاء 5433، علما أن الحصيلة في تراجع مستمر منذ 13 يوما.

وعلى صعيد حصيلة الوفيات، سجّلت 12900 وفاة في المستشفيات منذ بدء تفشي الوباء، و7896 وفاة في دور رعاية المسنين. وقال سالومون إن الجائحة لا تزال نشطة في فرنسا مؤكدا ضرورة "مواصلة التعبئة".

ويشار إلى أن فرنسا في حالة إغلاق منذ 17 آذار/مارس قرّرتها الحكومة لاحتواء فيروس كورونا المستجد، والأسبوع الماضي أعلن الرئيس إيمانويل ماكرون أن القيود المفروضة ستخفف تدريجيا اعتبارا من 11 أيار/مايو.

وفي حين سيسمح للمدارس بإعادة فتح أبوابها تدريجيا ستبقى المقاهي ودور السينما والمرافق الثقافية مغلقة، كما ستلغى كل المهرجانات الصيفية حتى أواسط تموز/يوليو على الأقل.

فرانس24/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net