تعرف على طرق حماية السيارة من عدوى فيروس كورونا

منذ أن حلت لعنة فيروس كورونا على العالم، وضعت الكثيرين في حيرة من أمرهم، يتساءلون عن أفضل الطرق التي يُمكن اتباعها لضمان التواجد في بيئة نظيفة وخالية من عدوى الوباء القاتل، خاصة بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية بأن الفيروس سوف يُصيب خلال الأيام القليلة المقبلة الآلاف حول العالم، محذرة أيضًا من أن الفيروس سريع الانتشار ويتسبب في مضاعفات في الجهاز التنفسي تُسبب الوفاة.

وفي حين أن هناك الكثير من المعلومات بالفعل عن طرق تعقيم الأسطح المحيطة بنا وإجراءات الوقاية والنظافة الشخصية للوقاية من فيروس كورونا، إلا أن هناك القليل من المعلومات المتوفرة حول كيفية منع وصول فيروس كورونا إلى سياراتنا الخاصة، ومن أجل ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل النصائح لتجنب وصول عدوى كورونا إلى داخل سياراتنا، ونستعرض في السطور التالية طُرق تعقيم السيارات من عدوى فيروس كورونا المستجد:
– قم بشفط الأتربة من سيارتك بصورة منتظمة باستخدام المكنسة الكهربائية لتجنب تراكم الغبار الذي يزيد من تلوث البيئة من حولك في داخل السيارة ويشجع على انتشار الأمراض والعدوى.
– احرص على غسل سيارتك من الداخل والخارج من حين لآخر بالاستعانة بالمحترفين بحيث يتم تنظيف السيارة بعمق باستخدام الماء والصابون أو البخار.
– تأكد من جفاف المقاعد والمنسوجات في داخل سيارتك وخلوها من الرطوبة لأن الرطوبة تشجع على نمو وانتشار الكائنات الممرضة وتزيد من خطر الإصابة بالعدوى.
– قم من حين لآخر بمسح الأسطح التي عادة أو دائما ما تقوم بلمسها أثناء استخدام السيارة مثل عجلة القيادة ومقابض أبواب السيارة، باستخدام قطعة قطن نظيفة ومبللة بمحلول مطهر.
– تأكد من تنظيف نظام التهوية ومكيف الهواء في السيارة لأنه يعمل على بتدوير الهواء في داخل السيارة وفي حالة عدم نظافتها سيتراكم الهواء الملوث الذي يزيد من فرصة انتشار الأمراض المعدية.
– تخلص من الأغراض غير الضرورية في داخل السيارة والتي قد يسهل تلوثها وتحويلها إلى وسط ناقل للعدوى مثل زجاجات المياه الفارغة ولعب الأطفال وما شابه ذلك.
– تأكد من وضع مخزون كافي من المطهرات، والمناديل المعقمة لتستخدمها ويستخدمها مرافقيك في السيارة في تطهير اليدين من حين لآخر لتجنب الإصابة بعدوى كورونا.

وقد يهمك أيضًا:

"تعرف على أبرز طرق حماية السيارة من "الصدأ" ووفر مالك

لادا وبي واي دي" توقف إنتاج مصانعها في مصر من السيارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net