مظاهرات عارمة بمدينة خراطة الجزائرية تخليدا للذكرى الأولى للحراك الشعبي

مظاهرات عارمة بمدينة خراطة الجزائرية تخليدا للذكرى الأولى للحراك الشعبي إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

خرج آلاف الجزائريين الأحد في مظاهرات عارمة بمدينة خراطة (ولاية بجاية) شرق العاصمة الجزائرية لإحياء الذكرى الأولى للحراك الشعبي الذي تشهده البلاد منذ عام.

وبدأت هذه الاحتجاجات التي صارت أسبوعية بالعاصمة وكبريات المدن الجزائرية، لرفض ترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة وللمطالبة بدولة قانون وإصلاح شامل للنخبة الحاكمة ووضع حد للفساد وانسحاب الجيش من السياسة.

وتمكن الحراك الجزائري من دفع الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة إلى الاستقالة في نيسان/أبريل بعد عشرين عاما في الحكم، لكن تحديات كبيرة لا تزال تواجهه مع استمرار مطالبته بإسقاط "النظام" الحالي رغم أن البلاد شهدت انتخابات رئاسية فاز فيها عبد المجيد تبون.

فرانس24

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

تحميل التطبيق

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net