فرنسا: وزيرة الصحة أنييس بوزان مرشحة الحزب الحاكم لانتخابات بلدية باريس

فرنسا: وزيرة الصحة أنييس بوزان مرشحة الحزب الحاكم لانتخابات بلدية باريس إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية أنييس بوزان الأحد أنها ستكون مرشحة حركة "الجمهورية إلى الأمام" الحاكمة، للانتخابات البلدية في العاصمة باريس المزمع إجراؤها شهر مارس/آذار المقبل، إثر انسحاب بنجامان غريفو، المتحدث السابق باسم الحكومة والمقرب من الرئيس إيمانويل ماكرون.

وقالت بوزان في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية "سأفوز" في هذه الانتخابات البلدية.

وتكتسي انتخابات بلدية باريس التي يسيطر عليها الحزب الاشتراكي أهمية خاصة بالنسبة للرئيس الذي يسعى لتعزيز قاعدته الشعبية قبل انتخابات رئاسية يُتوقع أن يسعى خلالها إلى ولاية ثانية في 2022.

وكان غريفو، المتحدث السابق باسم الحكومة الفرنسية، قد حصل على تزكية ماكرون للترشح إلى رئاسة بلدية العاصمة الفرنسية، ما أثار انقساما في الحزب دفع الرئيس للطلب من سيدريك فيلاني منافس غريفو على المنصب، الانسحاب من السباق، ولكنه رفض فطرد من الحزب.

وقرر غريفو، الانسحاب من سباق الانتخابات، حسب ما أعلن الجمعة 14 شباط/فبراير بعد نشر موقع إنترنت فيديو ذا طبيعة جنسية ورسائل نصية متبادلة مع امرأة مجهولة، ونسبت كل هذه المواد إلى غريفو. قبل أن يتم تداول هذه المواد بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقبل انسحابه كانت استطلاعات الرأي تضع غريفو في المركز الثالث خلف رئيسة البلدية المنتهية ولايتها الاشتراكية آن هيدالغو، ومرشحة حزب "الجمهوريون" اليميني رشيدة داتي.

وغريفو، (42 عاما) المتحدث السابق باسم الحكومة، مقرب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وأحد داعميه السياسيين منذ البداية. والفوز بمنصب رئاسة بلدية باريس الذي يشغله حاليا الاشتراكيون، كان دائما الهدف الرئيسي للأغلبية الرئاسية في الانتخابات البلدية المزمع إجراؤها شهر مارس/آذار المقبل.

فرانس24

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

تحميل التطبيق

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net