الجزائر: وزارة الدفاع تعلن مقتل جندي إثر هجوم انتحاري استهدف ثكنة قرب حدود مالي

الجزائر: وزارة الدفاع تعلن مقتل جندي إثر هجوم انتحاري استهدف ثكنة قرب حدود مالي إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

لقي جندي جزائري مصرعه صباح الأحد إثر تفجير سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري في منطقة تيمياوين ببرج باجي مختار على الحدود مع مالي، بحسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية.
وجاء في البيان أن "مفرزة من الجيش الوطني الشعبي استهدفت هذا اليوم عند الساعة 10,50 (09,50 ت غ) في منطقة تيمياوين الحدودية (..) من انتحاري كان يقود سيارة مفخخة رباعية الدفع".
وأضاف بيان الوزارة "العسكري المكلف حراسة مدخل المكان تمكن من إفشال محاولة الدخول عنوة للسيارة المشتبه بها، غير أن الانتحاري تمكن من تفجير عربته ما تسبب في وفاة جندي الحراسة".

ولم تشر الوزارة إلى أي تفاصيل بشأن هوية الانتحاري ومصيره.
وتقدم رئيس أركان الجيش بالنيابة اللواء سعيد شنقريحة بتعازيه إلى أسرة الجندي "الشهيد" مشيدا "باليقظة التي تحلى بها أفراد المفرزة وتمكنهم من إحباط وإفشال هذه المحاولة اليائسة التي تبحث عن الصدى الإعلامي".
وأكد شنقريحة "عزم قوات الجيش الوطني الشعبي على مكافحة الإرهاب وتعقب المجرمين عبر كامل التراب الوطني حفاظا على أمن واستقرار البلاد".
وهذا الاعتداء الذي لم تعلن أي جهة حتى الآن تبنيه، هو الأول في جنوب الجزائر منذ عدة سنوات. حيث شهد جنوب البلاد في يناير/كانون الثاني 2013 هجوما واحتجاز رهائن من قبل مسلحين من تنظيم "القاعدة"، استهدف موقع تيقنتورين الغازي وانتهى بالقضاء على 29 جهاديا ومقتل 40 من موظفين في الحقل من عشر جنسيات.
ويأتي اعتداء اليوم في وقت تسعى فيه الجزائر إلى المشاركة في تسوية الأزمات الإقليمية وأولها النزاع الليبي.
فرانس 24/ أ ف ب

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

تحميل التطبيق

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net