الكأس السوبر الإسبانية: ريال مدريد يتخطى فالنسيا بثلاثية ويبلغ النهائي

الكأس السوبر الإسبانية: ريال مدريد يتخطى فالنسيا بثلاثية ويبلغ النهائي

لوكا مودريتش سجل الهدف الثالث في فوز فريقه ريال مدريد على فالنسيا (3-1) في نصف نهائي كأس السوبرالإسبانية في جدة. 8 يناير/كانون الثاني 2020. © رويترز

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

حجز ريال مدريد البطاقة الأولى في نهائي الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بفوزه السهل الأربعاء على فالنسيا 3-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة السعودية.
ويلتقي ريال مدريد في النهائي الأحد الفائز بين برشلونة وأتلتيكو مدريد الخميس على الملعب عينه.

وتقام هذه الكأس للمرة الأولى على شكل بطولة رباعية مصغرة يشارك فيها برشلونة، بطل الدوري في الموسمين الماضيين الذي خسر في نهائي كأس الملك الموسم الماضي أمام فالنسيا 1-2، وقطبا مدريد، أتلتيكو وريال، بعد إنهائهما موسم 2018-2019 في المركزين الثاني والثالث تواليا في ترتيب الدوري.
وحسم ريال مدريد المتوج باللقب 10 مرات آخرها في 2017، المباراة في شوطها الأول أمام فالنسيا المتوج مرة يتيمة في 1999، بهدفين حملا توقيع الألماني طوني كروس من ركنية مباشرة وخطأ فادح من الحارس (15) وإيسكو بعد معمعة داخل المنطقة (39).

وفي الشوط الثاني ضمن الكرواتي لوكا مودريتش الفوز بهدف جميل (65)، قبل أن يسجل داني باريخو هدفا شرفيا من ركلة جزاء في الوقت البدل عن الضائع.
وهذه المباراة الـ15 دون خسارة لريال مدريد في جميع المسابقات.
وافتقد المدرب زين الدين زيدان مهاجميه إدين هازار، كريم بنزيمة وغاريث بايل بداعي الإصابة، وأجرى ثلاثة تغييرات على التشكيلة الفائزة على خيتافي 3-صفر في الدوري، فعاد قلب الدفاع سيرخيو راموس الموقوف.

استضافة تأتي ضمن إنفاقات التطوير
وقد توصل الاتحاد الإسباني إلى اتفاق تستضيف السعودية بموجبه المسابقة لثلاث سنوات بصفقة تبلغ 120 مليون يورو، يعتزم الاتحاد المحلي أن ينفقها على تطوير كرة السيدات ودوريات الدراجات الدنيا وكرة الصالات بحسب ما أعلن.
وأثير جدل حول إقامة المسابقة بحلتها الجديدة على بعد 6400 كلم من إسبانيا وقد رفضت محطة "أر تي في آي" الإسبانية التقدم بطلب الحصول على حقوق النقل التلفزيوني، معتبرة أن المسابقة ستقام في دولة "لا تُحترم فيها حقوق الإنسان".
وتأتي استضافة جدة للكأس السوبر الإسبانية، بعد أن احتضنت العاصمة الرياض الكأس السوبر الإيطالية التي توج بها لاتسيو في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي، على حساب يوفنتوس (3-1).
وتأتي الاستضافة في إطار تحولات واسعة تشهدها المملكة ضمن "رؤية 2030" التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتهدف في عناوينها العريضة إلى تعزيز مصادر إيرادات السعودية وعدم الاكتفاء بالواردات المالية للصادرات النفطية.
وحصل الاتحاد الإسباني والأندية المشاركة على حوافز مادية مغرية، إذ سينال كل من برشلونة وريال مدريد 6 ملايين يورو (6,72 مليون دولار أمريكي)، مقابل 3 ملايين يورو لكل من أتلتيكو وفالنسيا.

فرانس24/أ ف ب

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

selfpromo.newsletter.link.label

selfpromo.app.text

<![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net