“القومي للترجمة” يتسلم الأعمال المشاركة بجائزة رفاعة الطهطاوي

تواصل لجنة أمانة جائزة رفاعة الطهطاوي التي ينظمها المركز القومي للترجمة تسلم الأعمال المشاركة والترشيحات بمقر المركز، والتي تستمر حتى 27 فبراير المقبل.
وكان المركز القومي للترجمة قد أعلن عن إطلاق دورة جديدة من جوائز رفاعة الطهطاوي وهي كالتالي:

جائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة: مكافأة مالية قدرها مائة ألف جنيه، ودرع تذكارى، وشهادة تقدير. جائزة الشباب للترجمة: مكافأة مالية قدرها خمسة وعشرون ألف جنيه، ودرع تذكارى، وشهادة تقدير، جائزة الترجمة العلمية "في مجالات العلوم الطبيعية بأنواعها": مكافأة مالية قدرها خمسون ألف جنيه، ودرع تذكاري، وشهادة تقدير.

وحددت اللجنة شروط التقدم للجائزة وهي أن يكون العمل مترجما ومنشورا في إحدى دور النشر المصرية أو العربية، أن يكون العمل المترجم حاصلا على حقوق الملكية الفكرية، تكون الترجمة عن اللغة الأصلية. صدور الطبعة الأولى للعمل المترجم خلال السنوات الثلاث السابقة من تاريخ فتح باب التقدم للجائزة، لا يجوز التقدم بعمل له مراجع للترجمة فيما يخص جائزة رفاعة الطهطاوي.

كما يختار المتقدم جائزة واحدة من الجوائز الثلاث لكى يتقدم لها، وبعمل واحد ولا يجوز التقدم بأعمال سبق لها الفوز بجوائز في الترجمة، أو مقدمة لنيل جائزة من جهة أخرى في الوقت نفسه. ألا يزيد عمر المتقدم لجائزة الشباب وقت التقدم للجائزة عن 40 سنة.

قد يهمك أيضاً :

وزيرة الثقافة تشهد الاحتفال بذكرى ميلاد الرئيس السادات

وزيرة الثقافة تكرم الحاصلين على جوائز الدولة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net