مركبة “كرو دراغون” تهبط بسلام في خليج المكسيك وعلى متنها رائدا فضاء من ناسا

مركبة "كرو دراغون" تهبط بسلام في خليج المكسيك وعلى متنها رائدا فضاء من ناسا إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

هبط الأحد في تمام في الساعة 2,48 (6,48 مساء ت غ) رائدا فضاء أمريكيان من محطة الفضاء الدولية في خليج المكسيك الأحد في مركبة "كرو دراغون" التابعة لشركة "سبايس إكس" الخاصة متوّجين بنجاح أول مهمة مأهولة للشركة لصالح وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا).

وفي أقل من ساعة، انتقل بوب بيهنكن وداغ هورلي بمركبة "كرو دراغون" من سرعة 28 ألف كيلومتر في المدار إلى سرعة 24 كيلومترا في الساعة وقت الهبوط، وقد فتحت أربع مظلات كبيرة للمساهمة في التخفيف من السرعة. وهبط الرائدان قبالة بينساكولا في خليج المكسيك، وهو موقع تم اختياره لتجنب عاصفة مدارية تضرب المنطقة.

وخاطب مدير الرحلة رائدي الفضاء "نرحب بكما على الأرض ونشكركما لأنكما سافرتما في مركبة سبايس إكس". وهبطت "كرو دراغون" بسلام قبالة بينساكولا في ولاية فلوريدا كما كان مقررا وفقا للقطات مباشرة بعد دخول الغلاف الجوي للأرض. وقد ساهمت أربع مظلات كبيرة في إبطاء عملية هبوط المركبة التي سيتم سحبها بسرعة بواسطة سفينة تابعة لشركة "سبايس إكس".

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net