تويوتا تنهي إنتاج كامري V6 وTRD لعام 2025

تويوتا تنهي إنتاج كامري v6 وtrd لعام 2025

ظهر الجيل التاسع من تويوتا كامري 2025 لأول مرة مع بعض التغييرات المهمة في نظام نقل الحركة، ولأول مرة تتوفر كامري حصرياً بنسخة هجينة من أربع أسطوانات. وهذا يعني في الوقت الحالي أن محرك V6 سعة 3.5 لتر الذي نعرفه، كما يفتقد طراز TRD الرياضي من التشكيلة.

قدم طراز الجيل الثالث المحرك ذو الست أسطوانات إلى الولايات المتحدة لعام 1988، وأنتج هذا المحرك سعة 2.5 لتر حوالي 153 حصانًا، في حين أن المحرك الأساسي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لترًا في ذلك الوقت كان بقوة 114 حصانًا فقط. ومنذ ذلك الحين، أصبح محرك V6 هو الدعامة الأساسية في تشكيلة كامري.

لقد تغير ذلك لعام 2025. يولد المحرك الهجين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترًا 225 حصانًا للعجلات الأمامية أو 232 حصانًا للدفع الرباعي، وهو أقل بكثير من محرك V-6 السابق البالغ عدده 301 حصانًا.

قال المتحدث الرسمي لشركة تويوتا تويوتال لموقع Motor1 المتخصص في اخبار السيارات، بشأن غياب محرك V6، أن البيان الصحفي يتضمن "جميع طرازات عام 2025 ومحركاتها". في حين أن هذا البيان لم يلغي إمكانية عودة المحرك سداسي الأسطوانات في المستقبل، كما هو الحال في عام 2026، "محرك V6 قد انتهى"، وهو ما يبدو أكثر تحديدًا.

الوضع مشابه بالنسبة لطراز TRD الذي يركز على الأداء، كان هذا القطع مفقودًا بشكل واضح من إصدار طرازات 2025. كانت Camry TRD عبارة عن حزمة تجميلية ومعالجة أكثر من كونها نموذج أداء حقيقي، حيث توفر تعليقًا أكثر صلابة ومظهرًا رياضيًا، ولكن لم يتم إجراء أي تغييرات على نظام نقل الحركة.

إذا كنت تريد سيارة كامري 2025 بمظهر أكثر شراسة، فإن XSE هي خيارك الأفضل من بين مستويات القطع المتوفرة. تأتي قياسية مع طلاء ثنائي اللون وعجلات مقاس 19 بوصة.

يمكن للمشترين اختيار نظام ألوان ثنائي اللون مع سقف معدني أسود منتصف الليل وجسم Ocean Gem أو Wind Chill Pearl أو Heavy Metal أو Supersonic Red.

أما بالنسبة للقوة الإضافية المفقودة من محرك V6 الذي لم يعد متوفراً، فهناك مجموعة نقل حركة أخرى في ترسانة تويوتا يمكنها أن تتفوق على الكل. عندما يحين الوقت لسيارة كامري أسرع، نتخيل أنها ستستخدم محرك Hybrid Max المزود بشاحن توربيني من شركة Crown.

يجمع ذلك بين محرك توربيني رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر ومحرك كهربائي على المحور الخلفي بقوة 340 حصانًا، إذا حدث ذلك فربما لن نفوت محرك V6 بعد كل شيء.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مواصفات تويوتا كامري 2025 الشكل الجديد

سعر تويوتا كامري "هاي لاين" في مصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net