تشييع ملاكم مصري توفي بعد «ضربة قاضية»

سادت حالة من الحزن في مصر، عقب الإعلان عن وفاة الملاكم المصري رامز حسام (17 عاماً)، متأثراً بإصابته بـ«نزف في المخ»، وفق ما أعلن نادي السكة الحديد بطنطا (شمال مصر). وتم تشييع جنازته (الخميس) ودفنه في مسقط رأسه ضاحية حلوان (جنوب القاهرة). وكان مستشفى طوارئ طنطا الجامعي قد استقبل رامز حسام، لاعب نادي اتحاد الشرطة الرياضي، عقب سقوطه نتيجة ارتجاج بالمخ أثناء مشاركته في بطولة الجمهورية للملاكمة المقامة بنادي السكة الحديد.
وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية بلاغاً بوصول اللاعب للمستشفى في حالة حرجة بعد إصابته، وبالفحص تبين أن «اللاعب كان مشاركاً في بطولة الملاكمة بنادي السكة الحديد بطنطا، وأثناء المباراة تعرض للضربة القاضية وسقط مغشياً عليه وفقد الوعي، وتم نقله لمستشفى طنطا الجامعي وحجز بالعناية المركزة لنحو 4 أيام، وتوفي داخل المستشفى متأثراً بإصاباته».
ونعى وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، الملاكم الراحل. وكان الوزير المصري قد أمر بـ«تشكيل لجنة من المختصين بالوزارة لتقصي الحقائق في واقعة الوفاة، والتواصل مع اتحاد الملاكمة، للوقوف على ملابسات الواقعة، والتأكد من توافر جميع عناصر تأمين اللاعبين خلال البطولة».
وقال عبد العزيز غنيم، رئيس اتحاد الملاكمة المصري، لـ«الشرق الأوسط»: «لم تكن هناك مخالفات في المباراة التي أصيب بها اللاعب رامز حسام، فقد تعرض اللاعب لإغماء خلال المباراة، وتم نقله للمستشفى ووضعه بالعناية المركزة لخطورة حالته، وقد سارعت الوزارة والاتحاد بمتابعة الحالة الصحية للاعب، وأشرف على حالته الطبية الحرجة طبيب أجنبي».
وصرحت جهات التحقيق بمدينة طنطا بمحافظة الغربية (دلتا مصر) بدفن الراحل وتسليم الجثمان إلى ذويه، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، بعد وفاته متأثراً بإصابته بنزف داخلي بالمخ داخل المستشفى التعليمي بجامعة طنطا.
وشهد نادي السكك الحديد بطنطا الواقعة، التي جاءت خلال انطلاق بطولة الجمهورية للملاكمة، حيث أقيمت مباراة فاصلة بين الراحل وملاكم آخر، وانتهت بخسارة الأول بالضربة القاضية. وتمكن رامز من الوقوف عقب إعلان خسارته، وسرعان ما سقط أرضاً وتم نقله بسيارة إسعاف للمستشفى، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة (مساء الأربعاء).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net