انهيار عقار بمصر إثر انفجار أسطوانة غاز

تسبب انفجار أسطوانة غاز في انهيار عقار بمصر وسقوط وفيات ومصابين. وقالت وزارة الصحة المصرية، إن «شخصين اثنين توفيا (الجمعة) وأصيب آخرون عندما انفجرت أسطوانة غاز داخل أحد المنازل بمدينة دمنهور في محافظة البحيرة (دلتا مصر)، ما أدى إلى انهياره». وحسب بيان «الصحة»، فإن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، يتابع التداعيات الصحية للحادث. ووجه بـ«تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين». وأشار البيان إلى الدفع بـ18 سيارة إسعاف إلى موقع انهيار العقار المكون من 4 طوابق، الكائن بشارع أبو الريش في مدينة دمنهور.
وأوضحت «الصحة» أن «الحصيلة المبدئية للحادث تشير إلى وفاة شخصين من سكان العقار، وإصابة 23 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى دمنهور التعليمي، وجميعهم يتلقون الخدمة الطبية اللازمة».
من جانبه، أعلن الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة والسكان في محافظة البحيرة، عن خروج 17 مصاباً بحادث انهيار العقار من مستشفى دمنهور التعليمي عقب تلقيهم العلاج والإسعافات اللازمة، مشيراً إلى أنه يوجد بالمستشفى 6 مصابين تحت الملاحظة الطبية وحالتهم مستقرة، حيث إنهم مصابون بكدمات وسحجات متفرقة بأنحاء الجسم.
إلى ذلك، قال أحمد الخراشي، شاهد عيان من موقع الحادث، تواصلت معه «الشرق الأوسط»، إن «سبب انهيار العقار، هو انفجار أسطوانة غاز في مخزن به عدد آخر من الأسطوانات أسفل العقار»، موضحاً أن «الإصابات أغلبها للأسر التي تسكن بالعقار».
وكان اللواء أحمد خلف، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة دمنهور، يفيد بانهيار العقار، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والحماية المدنية إلى موقع الحادث. وجرى فرض كردون أمني حول العقار وفصل كل المرافق. وأشارت التحريات الأولية إلى أن «السبب وراء انهيار العقار انفجار أسطوانة غاز»، حيث تحرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات في الحادث للوقوف على ملابسات الواقعة.
وتشهد مصر حوادث عدة لانهيار العقارات، كان آخرها قبل أيام، حيث انهار منزل بمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط بصعيد البلاد، مكون من طابقين يسكن به 6 أشخاص، ونتج عن ذلك احتجاز جميع قاطنيه أسفل الأنقاض، وتم خروجهم جميعاً على قيد الحياة. وقبل نحو أسبوعين شهدت منطقة إمبابة، شمال القاهرة، انهيار عقار مكون من طابقين دون خسائر في الأرواح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net