فولكسفاغن تخطف صدارة السيارات الكهربائية من تسلا في ألمانيا

فولكسفاغن تخطف صدارة السيارات الكهربائية من تسلا في ألمانيا

واصلت ألمانيا تسجيل أرقام إيجابية في مبيعات السيارات الجديدة، وهذه المرة في شهر أكتوبر، بعدما زادت التسجيلات بنسبة 17% على أساس سنوي، بعد بيع أكثر من 208 آلاف سيارة، لتصبح ألمانيا من أقل دول أوروبا من ناحية انخفاض إجمالي المبيعات طوال 2022، بنسبة 5.5% فقط.

وعلى الرغم من أن شهر سبتمبر شهد تفوقاً لشركة تسلا في ما يتعلق بمبيعات سياراتها الكهربائية في ألمانيا، فإن هذا الشهر كانت الأفضلية من نصيب فولكسفاغن، في حين أن السيارات الكهربائية بمختلف أنواعها شهدت نمواً ملحوظاً خلال أكتوبر.

في الشهر الماضي، تم تسجيل 67845 سيارة كهربائية جديدة للركاب في ألمانيا، بزيادة 25% على العام الماضي، كما زادت حصة السوق إلى 32.5% (مقارنة بـ30.4% في العام السابق).

ارتفعت مبيعات السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل: السيارات الكهربائية بالكامل بنسبة 17%، بينما ارتفعت مبيعات السيارات الهجينة بنسبة 35%، وهو أمر مثير للاهتمام عند مقارنته بدول أوروبية أخرى مثل فرنسا التي تعاني فيها السيارات الهجينة بصورة ملحوظة من انخفاض حاد في المبيعات على مدار العام كله.

ومن ناحية كل السيارات الموصولة بالكهرباء، فتفوقت فولكسفاغن على تسلا ببيع 5429 سيارة، مقابل 3185 سيارة فقط للشركة الأمريكية.

طراز فيات 500 الكهربائية بالكامل هو الأنجح في أكتوبر بعدما باع 2363 سيارة، في حين باعت تسلا 1622 سيارة جديدة فقط من طراز Y و1563 من طراز 3، لكن هذا لم يؤثر كثيراً على ريادتها لمبيعات السيارات الكهربائية الخالصة في ألمانيا على مدار العام، حيث لا تزال في الصدارة بأكثر من 24 ألف سيارة من خلال طرازها Y، مقابل أكثر من 19 ألف سيارة من طراز 500 لفيات في المركز الثاني.

قد يهمك أيضا

فولكس فاغن تطرح آي دي4 الكهربائية في الأسواق قريبًا

فولكس فاغن تدرس تصنيع السيارات الطائرة في الصين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net