بيونغ يانغ تحذر أمريكا من “عواقب خطيرة” إذا لم توقف تدريبات عسكرية ضخمة مع كوريا الجنوبية

بيونغ يانغ تحذر أمريكا من "عواقب خطيرة" إذا لم توقف تدريبات عسكرية ضخمة مع كوريا الجنوبيةالعالمنشر الاثنين، 31 أكتوبر / تشرين الأول 2022دقيقتين قراءة

بيونغ يانغ تحذر أمريكا من "عواقب خطيرة" إذا لم توقف تدريبات عسكرية ضخمة مع  كوريا الجنوبية
Credit: Chung Sung-Jun/Getty Images

(CNN)– دعت بيونغ يانغ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إلى موقف التدريبات العسكرية واسعة النطاق في المنطقة، حسب بيان للمتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية، الاثنين.

وقال البيان: "الوضع في الجزيرة الكورية ومحيطها دخل مرحلة من التحدي الخطير للقوة مرة أخرى، نتيجة التحركات المتهورة المستمرة للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية".

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة سلسلة من التدريبات العسكرية الجوية واسعة النطاق الاثنين، لتعزيز الردع ضد الاستفزازات المحتملة لكوريا الشمالية. ستشهد التدريبات مشاركة أكثر من 100 طائرة مقاتلة، في الفترة من 31 أكتوبر/ تشرين الأول حتى 4 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وحذر المتحدث أيضًا من أن حكومة كوريا الشمالية ربما تأخد "إجراءات لاحقة أقوى" إذا ما استمرت التدريبات.

"إذا أصرت الولايات المتحدة على هذه الاستفزازات العسكرية الخطرة، فإن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية سوف تأخذ في حسبانها مزيدًا من إجراءات لاحقة أقوى"، حسب بيان كوريا الشماليةـ.

وتابع: "إذا كانت الولايات المتحدة لا تريد أي تطورات خطيرة ليست في صالح مصالحها الأمنية، فعليها أولا وقف التدريبات العسكرية غير المفيدة وغير الفعالة. إذا لم يحدث ذلك، فسيتعين عليها أن تتحمل المسؤولية الكاملة عن كل العواقب".

نشر الاثنين، 31 أكتوبر / تشرين الأول 2022

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net