الشيخ في لقائه قنصل بريطانيا يطالب إسرائيل بإعادة الاستقرار

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، أمس الأربعاء، إسرائيل بوقف الإجراءات الأحادية لإعادة الاستقرار والهدوء.
وحذر الشيخ، في بيان عقب اجتماعه في مدينة رام الله مع القنصل البريطاني العام في القدس ديان كورنر، من مخاطر «التصعيد الإسرائيلي وعنف المستوطنين» في الأراضي الفلسطينية. وشدد على «ضرورة وجود أفق سياسي برعاية دولية لحماية حل الدولتين».
وقتل 183 فلسطينيا منذ بداية العام الجاري بواقع 131 في الضفة الغربية و51 في قطاع غزة، مقابل مقتل 25 إسرائيليا، في ظل مستويات غير مسبوقة من التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ عدة سنوات.
وأعلنت مصادر فلسطينية، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 19 فلسطينيا خلال حملة مداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية من بينها مدينتا جنين ونابلس. وذكرت المصادر، أن السلطات الإسرائيلية هدمت ثلاثة منازل تقدر مساحة كل واحد منها بنحو 150 مترا مربعا في قرية الديوك التحتا، غرب مدينة أريحا بحجة عدم الترخيص.
وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية المجتمع الدولي، باحترام وضمان احترام أحكام القانون الدولي، وتحمل مسؤولياته تجاه النساء والفتيات الفلسطينيات الأكثر تضرراً من نظام «الفصل العنصري» الذي تفرضه إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على الأرض الفلسطينية.
ودعت الوزارة، في بيان بمناسبة يوم المرأة الفلسطينية الذي صادف الأربعاء، إلى ضرورة «مساءلة إسرائيل عن جرائمها وانتهاكاتها الممنهجة وواسعة النطاق بحقهن»، بحسب وكالة الأنباء الألمانية. وأشارت إلى اعتقال إسرائيل ما يزيد عن 111 امرأة منذ بداية العام الجاري «ما زالت 32 منهن يقبعن في سجون الاحتلال في ظروف قاسية ومهينة ولا إنسانية، تحت العنف والتعذيب والاضطهاد وسياسة الإهمال الطبي».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net