فورد تكشف عن شاحنات من F-150 Lightning Pro SSV كهربائية مخصصة للشرطة

فورد تكشف عن شاحنات من  f150 lightning pro ssv كهربائية مخصصة للشرطة

كشفت شركة فورد للتو عن أول شاحنة كهربائية مخصصة لقوات إنفاذ القانون، وهي فورد لايتنينج برو F-150 SSV ، زاعمة أنها ستساعد في تقليل التكاليف وزيادة كفاءة أقسام الشرطة. تستخدم الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية عدة علامات تجارية من السيارات في أسطولها منها سيارات دودج تشارجر و الشهيرة Crown Vic التي ظهرت في العديد من المسلسلات والأفلام، تميل العديد من الإدارات الشرطية أيضًا إلى الإمكانيات التي توفرها الشاحنات.ولذلك ضمت لأسطولها مؤخرا نسخة مخصصة من شاحنة فورد لايتنينج F-150 Pro SSV وعلامة الـ SSV اختصار لكلمة Special Service Vehicle اي مركبة مخصصة للخدمات الخاصة ولكن حتى الآن من غير المعروف عدد الوحدات الشرطية التي ستصبح من أوائل المتبنين للمركبة الكهربائية.

من بين الميزات المصممة خصيصا ، ستأتي SSV بمقاعد قماشية شديدة التحمل تتميز بدعامات منخفضة للسماح للضباط بالدخول والخروج من السيارة بسهولة أكبر. ولايختلف الإصدار الخاص بالشرطة كثيرا عن شاحنة فورد لايتنينج القياسية، نفس شاشة العرض مقاس 12.0 بوصة الموجودة في وسط لوحة القيادة هي نفسها الموجودة في Lightning العادية.

تظل أرقام الأداء كما هي عبر مستويات التجهيز أيضًا ، بقوة 452 حصانًا مع البطارية ذات النطاق القياسي ، و 580 حصانًا في مستويات التجهيز الأعلى واسعة النطاق التشغيلي، مع نفس القدرة على التسارع من نقطة القيات وحتى 60 ميلا في الساعة خلال 4 ثوان والذي من شأنه التغلب على جميع مركبات الشرطة الحالية، لكن النموذج الأولي من سيارة فورد موستنج Mach-E الذي تم اختباره من قبل شرطة ولاية ميشيغان ،يأتي بنماذج تسارع مشابهة، من المحتمل أن تكون أرقام النطاق بينهما مشابهة عند 230 ميلًا لكل شحنة في الشاحنة ذات الحزمة الأصغر ، 320 لحزمة البطاريات الأكبر ، على الرغم من عدم تأكيد الأرقام الدقيقة. لم تصدر شركة Ford معلومات بخصوص الأسعار أو متى سيبدأ بيع SSV وشحنه إلى أقسام الشرطة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فورد تختبر شاحنا آليا للسيارات الكهربائية لمساعدة المعاقين

فورد تؤمن إمدادات بطاريات لإنتاج 600 ألف سيارة كهربائية سنويا بحلول 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net