فورد تقيل 8 آلاف موظف لخفض تكاليف الإنتاج 3 مليار دولار

فورد تقيل 8 آلاف موظف لخفض تكاليف الإنتاج 3 مليار دولار

وفقًا لمصادر مطلعة من داخل شركة "فورد" موتورز فإن الرئيس التنفيذي للشركة "جيم فارلي" أعلن عن تخفيضات في حجم العمالة والوظائف، من خلال تسريح حوالي 8 آلاف موظف، وجاء إعلان القرار من خلال مقطع فيديو تم إرساله إلى الموظفين في الساعة 7 صباحًا أمس الخميس.

ووفقا لصحيفة "ديترويت برس" تزعم المصادر أن فارلي ، في الفيديو ، لم ينف عملية تسريح عدد كبير من العاملين في الوظائف وكرر رغبة الشركة في خفض التكاليف. وأكد متحدث باسم شركة فورد أن الفيديو قد تم إرساله بالفعل وأنه بالفعل من المفترض أن يتم نشره في وسائل الإعلام المختلفة ولا يقتصر فقط على الدائرة الداخلية للشركة، لكن لم تحصل أي وسيلة إعلامية على نسخة من الفيديو حتى الآن.

قد يتأثر ما يصل إلى 8 آلاف موظف في شركة فورد ببرنامج تخفيض الوظائف والتكاليف تمهيدا للانتقال الكهربائي بالكامل الوظائف، وفقًا لتقرير أكدت عليه أيضا وكالة بلومبرج. يمكن أن تكون هذه الخطوة جزءًا من خطة لخفض 3 مليارات دولار من التكاليف التشغيلية من عمليات العلامة التجارية الأمريكية "فورد" في القسم الذي يعمل في سيارات البنزين من أجل تعزيز الأرباح والاستثمار بشكل أكبر في قسم فورد للسيارات الكهربائية، حيث تم مؤخرا الفصل بين الكيانين و الإدارتين.

يقال إن التخفيضات ستأتي في قسم فورد بلو أي الأزرق المختص بسيارات الاحتراق الداخلي، الذي يتعامل مع إنتاج سيارات فورد البنوك التقليدية، وتأتي بشكل أساسي من الوظائف ذات الرواتب العالية. هناك ما يقرب من 31000 عامل بأجر في شركة فورد حاليًا.

أعلن "جيم فارلي" الرئيس التنفيذي لشركة "فورد" في مارس الفائت عن إعادة هيكلة شاملة لمؤسسة فورد تسمى تحت خطة باسم Ford + ، وإنشاء قسم Ford Blue وقسم Model e ، الذي يتعامل مع السيارات الكهربائية. كجزء من الخطة ، عزز أيضًا الإنفاق على المركبات الكهربائية من خلال ضخ 50 مليار دولار إضافية، والذي قال في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج وقتها أن هذا المبلغ "كان يعتمد على عملياتنا الأساسية في السيارات"، اي من قطاع فورد بلووأضاف فارلي أيضًا: "نحتاج إلى أن تكون فورد بلو أكثر ربحية لتمويل هذا القطاع الكهربائي الجديد".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

فورد تُصدَّر برونكو 4×4 إلى أوروبا بدءا من 2023

فورد تستدعي 63 ألف سيارة برونكو ورينجرز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net