«هوندا» تعلق مبيعات السيارات والدراجات النارية إلى روسيا

«هوندا» تعلق مبيعات السيارات والدراجات النارية إلى روسيا

قالت وكالة بلومبرج إن شركة "هوندا" تعتزم وقف صادرات السيارات والدراجات النارية إلى روسيا، لتنضم إلى عدد متزايد من الشركات العالمية التي تقرر وقف أعمالها في البلاد بعد غزوها لأوكرانيا. وقالت ميساكو ساكا، المتحدثة باسم "هوندا"، وفقا لما جاء بوكالة بلومبرج إن شركة صناعة السيارات اليابانية اتخذت القرار بسبب تحديات تتعلق بالتوزيع والتمويل، مضيفة أنها ستستأنف الشحنات بمجرد عودة الوضع إلى طبيعته.

كانت شركتا "آبل" و"نايكي" قد أعلنتا عن خططهما لوقف مبيعات المنتجات في روسيا، لتحذو بذلك حذو "إكسون" فيما قالت شركة "يونايتد آيرلاينز" إنها ستوقف رحلاتها اليومية المتجهة إلى الهند عبر روسيا.

من المخاوف بشأن حقوق الإنسان إلى الأزمات اللوجستية، بدأت الشركات في جميع أنحاء العالم تنسحب من السوق الروسية بعد غزو جارتها أوكرانيا.

ذكرت صحيفة "نيكاي" أن شركة "مازدا" ستعلّق أيضاً شحنات قطع الغيار إلى مصنع في روسيا.

وأشارت "إن إتش كيه" في وقت سابق إلى توقف عمليات "هوندا"، بسبب تعقيدات مع شبكات التوزيع الخاصة بها جرّاء اندلاع الحرب، والمخاوف بشأن قدرتها على تسوية وتحصيل المدفوعات نتيجة العقوبات المفروضة على روسيا بحسب بلومبرج.

وقالت "إن إتش كيه" إنه على الرغم من عدم وجود مصنع لشركة "هوندا" في روسيا"، تبلغ شحناتها إلى هناك حوالي 1500 سيارة دفع رباعي سنوياً من مصانعها في الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة "نيكاي" أن شركة "مازدا" ستعلّق أيضاً شحنات قطع الغيار إلى مصنع في روسيا.

من جانبها، أشارت "إن إتش كيه" في وقت سابق إلى توقف عمليات "هوندا"، بسبب تعقيدات مع شبكات التوزيع الخاصة بها جرّاء اندلاع الحرب، والمخاوف بشأن قدرتها على تسوية وتحصيل المدفوعات نتيجة العقوبات المفروضة على روسيا.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

موعد طرح وسعر الفئة الثانية من هوندا سيتي في مصر

تعرف على أسعار هوندا سيتي 2019 في مصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net