شركة تويوتا اليابانية تخفض إنتاجها عالميا لـ750 ألف سيارة

كانت تويوتا تعتزم إنتاج أكثر من 900 ألف سيارة شهريًا للأشهر القليلة المقبلة، ولكن من أبريل إلى يونيو، ستخفض إنتاجها العالمي إلى ما بين 750 و800 ألف مركبة شهريًا في المتوسط، وتصف تويوتا الخطوة بأنها "توقف متعمد. لذلك قررت تويوتا خفض إنتاجها في أبريل القادم من 750 ألفا بدلا من 900 ألف سيارة، حيث تبطئ سباقها لتعويض الإنتاج المتزايد في وقت سابق من العام.

وأوضحت تويوتا: "من خلال القيام بذلك، انها سننشئ بيئات عمل صحية تعطي الأولوية القصوى للسلامة والجودة، بدلًا من تجاوز قدرات المصانع ووحدات الإنتاج ، ودفع الناس إلى أقصى حدودهم، والقيام بالعمل الإضافي". "سنقوم بعد ذلك بإبلاغ موردينا بالخطط التي تتضمن مخاطر خفض الإنتاج وعوامل أخرى حتى ثلاثة أشهر مقدمًا، ومراجعة خطط الإنتاج على أساس شهري وثلاثة أشهر، ومشاركة هذه الخطط مع موردينا.

أقرت تويوتا أنه بسبب نقص أشباه الموصلات، ومخاطر COVID-19 المستمرة، وعوامل أخرى مختلفة، من الصعب عليها التطلع إلى الأمام عدة أشهر وتقول إن هناك احتمال أن تكون خطة إنتاجها أقل. ستشهد تغييرات الإنتاج في مصنع TSUTSUMI التابع لشركة تويوتا حيث يتم تصنيع كورولا سبورت وكامري، وسيتوقف الإنتاج مؤقتًا في 4 أبريل و5 أبريل.

كما سيتم إيقاف مصنع طهارة الذي ينتج سيارات لكزس LS وIS وRC وRC F وNX مؤقتًا في 4 أبريل و5.

سيتوقف الإنتاج في مصنع مياتا في 1 و4 و5 و6 و7 و8 و11 و18 و19. حيث يتم بناء لكزس NX وNX PHEV وCT وUX وUX BEV سيتم إيقاف خط الإنتاج الثاني في مصنع مياتا مؤقتًا في 1 أبريل، مما يؤثر على لكزس ES وRX.

وتوقف Toyota الإنتاج في خطي إنتاج في مصنع Iwate في 4 و5 و6 و7 و8 و11 و12 و16 و23 أبريل. وسيؤثر ذلك على C-HR وAqua وYaris وياريس كروس . أخيرًا وليس آخرًا، مصنع فوجيماتسو حيث سيتم إيقاف إنتاج Noah وVOXY في 1 و4 أبريل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سعر ومواصفات تويوتا روميون موديل 2022 في السوق المصري

تويوتا تقدم خدمة جديدة لمشتري bZ4X موديل 2023

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net