نرصد أجواء أول يوم امتحان تدريبي لطلاب أولى ثانوي | صور

نرصد أجواء أول يوم امتحان تدريبي لطلاب أولى ثانوي | صور

حرص طلاب الصف الأول الثانوي العام ، علي تأدية الامتحانات التدريبية علي اجهزة التابلت ، حيث انتظم الطلاب داخل الفصول وأدوا امتحان اللغة الاجنبية الأولى دون إبداء أي مشاكل فنية .
بوابة أخباراليوم ، حصلت على أول صور ترصد أجواء سير أول امتحانات الصف الأول الثانوي التدريبية في المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية.
و الصور من داخل مدرستي النيل الثانوية بنات إدارة مصر القديمة التعليمية ومدرسة الملك الصالح الثانوية بنين التابعين لإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة .

من جهته تفقد ياسر عمر ، مدير عام إدارة مصر القديمة التعليمية ، اللجان الامتحانية والتأكد من انتظام الطلاب ، حيث أكد مدير عام الإدارة التعليمية ، أنه تأكد من أن طلاب الصف الأول الثانوي دخلوا على منصة الامتحانات التدريبية بنجاح ، وأدوا الامتحان التدريبي في مادة اللغة الأجنبية الأولى .

وأشاد ياسر عمر ، بانتظام سير العملية التعليمية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عقد امتحانات الصف الأول الثانوي التدريبية.

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لبوابة أخبار اليوم ، أن الهدف من عقد الامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي العام ، هو تدريب الطلاب على الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والتفكير وليس الحفظ والتلقين ، وتدريبهم أيضا علي الاختبارات الإلكترونية واختبار الشبكات.
ولفتت المصادر إلى أن المدارس الثانوية والإدارات التعليمية هي من وضعت الأسئلة التي يؤديها الطلاب كبروفة لتعريفهم بشكل وطبيعة الأسئلة الإلكترونية وكيفية التعامل معها.
وبدأت اليوم الأحد المدارس الثانوية بمختلف مدارس الجمهورية ، عقد أول امتحان تجريبي على أجهزة التابلت ، للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2021/2022، ليؤدي الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الأولي لمدة ساعة .
وطالبت الوزارة، جميع طلاب الصف الأول الثانوي شحن الشريحة الخاصة بالتابلت وإحضارها أثناء فترة التدريب المنعقد أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، كما طالبت بشحن التابلت قبل الحضور إلى المدرسة واتصال جهاز التابلت بالواي فاي باستمرار لاستقبال التحديثات الجديدة.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت عقد تدريب على استخدام أجهزة التابلت في الامتحانات الإلكترونية لجميع الطلاب بالصف الأول الثانوي (فقط) اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 2022/3/20 وفقاً للجدول الآتي:
1- يوم الأحد 20/3/2022 لغة أجنبية أولى مدة التدريب ساعة
2- يوم الإثنين 21/3/2022 تدريب على الفيزياء لمدة ساعة
3- الثلاثاء 22/3/2022 تدريب على التاريخ لمدة ساعة.
فيما تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتجهيز جدول امتحانات الأول الثانوي لنهاية العام الدراسي الجاري 2021/2022، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي التي أعلنتها الوزارة قبل بدء العام الدراسي،
ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، لنهاية العام الدراسي الجاري، نهاية الشهر الجاري، إلى جانب الإعلان عن آلية عقد الامتحانات هل ستكون ورقية كالتيرم الأول، أم إلكترونية كالامتحانات التدريبية التي سيؤديها الطلاب بداية من اليوم الأحد الموافق 20 مارس 2022.
حيث تعقد الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات وقياس نواتج التعلم.
ووجهت الوزارة الطلاب بالتدرب على جميع نوعيات الأسئلة، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لإثارة البلبلة.
وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.
يأتي ذلك حرصا من الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية وتنفيذا لتعليمات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

اقرأ أيضا: مصادر: الامتحان التدريبي لأولى ثانوي يهدف لتجريب نظام التقييم الإلكتروني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net