«العربية للتصنيع»: تجميع سيارات جيلي بجميع فئاتها بنسب تصنيع محلية 45%

«العربية للتصنيع»: تجميع سيارات جيلي بجميع فئاتها بنسب تصنيع محلية 45%

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في مجال صناعة السيارات بكافة أنواعها، وفقا لأحدث نظم الجودة العالمية.

وفي هذا السياق، أوضح “التراس” أنه تم الاتفاق على التعاون المشترك لتجميع سيارات جيلى بجميع فئاتها بخطوط إنتاج الشركة العربية الأمريكية للسيارات، التابعة للهيئة العربية للتصنيع، بالإضافة إلى التدريب والتأهيل للكوادر البشرية لتشغيل الإنتاج والإشراف ومراقبة الجودة وفقًا لأحدث نظم التدريب المتطورة، لافتًا أن هذه السيارة يتوافر فيها كافة اشتراطات حماية البيئة.

وأشار “التراس” أن التعاون يتضمن توطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي بنسب لا تقل عن 45% في بداية الإنتاج، وتقديم أفضل سعر بيع منافس.

وفي سياق متصل، أكد “التراس”، أهمية ضخ استثمارات جديدة في مجال صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، ورفع كفاءة العمالة التي تحتاجها هذه الصناعات لرفع مستوى التنافسية بهذا القطاع، ووضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية بما يحقق صالح المستهلك، عبر توفير احتياجات السوق المحلية بجودة عالية وأسعار تنافسية.

اقرأ أيضا: التراس: تعميق التصنيع المحلي وتوطين تكنولوجيات الطاقة النظيفة والمتجددة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net