الكاظمي يدعو شركات ألمانيا إلى العراق

أشاد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، أمس (الخميس)، بـ«الدور الذي لعبته ألمانيا في المشاركة بالحرب على الإرهاب التي يضطلع فيها العراق بدور المتصدّي الأول، والتعاون الأمني والاستخباري، وفي مجال مكافحة الإرهاب».
ودعا الكاظمي خلال اتصال هاتفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس، الشركات الألمانية إلى الاستثمار في العراق، حسب بيان للحكومة العراقية. وأعلن الكاظمي خلال الاتصال الهاتفي عن رغبة العراق في أن تشهد العلاقات بين البلدين مزيداً من التقدم والازدهار.
وحسب البيان العراقي، أشاد المستشار الألماني من جانبه بالدور المتنامي للعراق إقليمياً في تقريب وجهات النظر والتهدئة.
ورحّب بجهود العراق في مجالات الإصلاح الاقتصادي، والخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة على مسار الإصلاح مما يعزز فرص التعاون بين البلدين.
وحسب البيان فإن الجانبين ناقشا أهمية الاستثمار واستعداد الشركات الألمانية المشاركة في تشييد مشاريع البنى التحتية في العراق وبحث أوضاع المهاجرين العراقيين، والإجراءات المتخذة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.
على صعيد آخر، أفاد مصدر أمني أمس (الخميس)، بأن انفجاراً استهدف رتل دعم للتحالف الدولي قرب محافظة المثنى جنوب العراق.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن وسائل إعلام عراقية، قول المصدر إن «عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفةً رتل دعم لوجيستي تابعاً للتحالف الدولي في أثناء مروره ضمن حدود محافظة المثنى». وأوضح المصدر أن الانفجار حدث خلال عبور الرتل، دون إصابات تُذكر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net