أعلى وفيات بـ«كورونا» في تونس منذ شهرين

أعلنت وزارة الصحة في تونس في آخر تحديث لها أمس الاثنين عن 20 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا، في أعلى حصيلة تعرفها البلاد منذ أكثر من شهرين، و6132 إصابة في يوم واحد.
وأصبح إجمالي عدد الوفيات في البلاد بسبب الفيروس 26 ألفاً و272 منذ بدء الجائحة في مارس (آذار) 2020. ويرقد في المستشفيات 1042 مصاباً بالفيروس فيما يقيم 191 مريضاً في أقسام العناية المركزة و52 يخضعون لأجهزة التنفس الاصطناعي. ويسري حظر التجوال الليلي في تونس منذ 13 يناير (كانون الثاني) بهدف كسر حلقات العدوى في ظل التفشي السريع للمتحور «أوميكرون».
وتطورت أعداد الوفيات خلال الأسابيع القليلة الماضية، لترتفع من ثلاث إلى أربع حالات في اليوم، إلى ما يزيد على 13 وفاة منذ نحو عشرة أيام وهو ما استدعى دعوة الهياكل الصحية للاستعداد لموجة جديدة من الإصابات بالوباء مع ضرورة إعداد المنظومة الصحية لاستقبال المزيد من الإصابات الجديدة. وبلغت نسبة التحاليل الإيجابية 30.41 في المائة وذلك إثر إجراء 20166 تحليلاً مخبرياً.
ومن ناحيته، أكد معز الهمامي المختص في التقييم الكمي للمخاطر أن تونس بلغت خلال نهاية الشهر الماضي ذروة انتشار الموجة الجديدة من الوباء وكذلك على مستوى عدد التحاليل الإيجابية بالفيروس. وتوقع أن تسجل تونس الذروة في عدد الحالات الخطيرة التي ستدخل المستشفيات خلال اﻟ10 أيام المقبلة وكذلك الذروة في عدد الوفيات خلال الأسبوعين المقبلين.
ورجح أن تسجل تونس أكثر من 40 حالة وفاة في اليوم الواحد، متوقعاً أن يرتفع العدد إلى حدود 50 وفاة خلال الأيام القليلة المقبلة، لتبدأ الأرقام فيما بعد في التراجع، معتبراً ما يتم تسجيله حالياً هو الموجة السادسة من انتشار الوباء، على حد تعبيره.
وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة التونسية أن العدد الإجمالي لمن استكملوا التلقيح ضد كورونا في تونس تجاوز ستة ملايين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net