توقعات بذروة إصابات «كورونا» في مصر خلال 45 يوماً

توقع الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري للشؤون الصحية، أن تستمر زيادة الإصابات بفيروس «(كورونا)»، في الموجة الرابعة، لمدة شهر ونصف حتى تصل إلى الذروة.
وسجلت وزارة الصحة والسكان المصرية 491 حالة إصابة جديدة بالفيروس و14 وفاة، أول من أمس (الأحد)، ارتفاعاً من 481 إصابة و11 وفاة في اليوم السابق. وقال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد، إن «إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس (كورونا) المستجد حتى الاثنين هو 293448 من ضمنهم 247125 حالة تم شفاؤها و16885 حالة وفاة».
وخلال تصريحات تلفزيونية، أوضح تاج الدين أن «العدوى بفيروس (كورونا) المستجد في الموجة الرابعة تصيب عائلات بأكملها»، لافتاً إلى أن «انتشار الإصابات بفيروس (كورونا) حالياً يماثل الموجات السابقة، كما أن أعداد الإصابات بفيروس (كورونا) في الموجة الرابعة التي تشهدها مصر حالياً تواصل الارتفاع حتى تصل للذروة ومن ثم تنخفض مرة أخرى».
وأشار تاج الدين إلى أن «الأطفال يصابون بفيروس (كورونا) المستجد منذ الموجة الأولى للفيروس، ولكن بأعراض ونسب أقل»، مؤكداً أن «هناك توجيهات بتطعيم كل المرتبطين بالعملية التعليمية من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين في التعليم العالي ضد هذا الفيروس، فعملية التطعيم مستمرة ومجدولة، وأن هناك دراسات دقيقة لإمكانية تطعيم الفئات العمرية التي تنحصر بين 12 و18 عاماً بلقاح ضد فيروس (كورونا)».
ونفى مستشار السيسي «رصد وفاة أي طفل بفيروس (كورونا) في مصر، حتى الآن»، لكنه أشار إلى أن «الأطفال قد يكونون حاملين للفيروس وينقلون العدوى لآخرين».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net