اعتقال شخص ثالث بتهمة التهديد باغتيال بنيت

كشفت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، أنها اعتقلت في ساعات الفجر، مواطناً يهودياً من مدينة عسقلان يبلغ من العمر 23 عاماً، بسبب منشور على «فيسبوك» هدد فيه بقتل رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بنيت.
وقال الناطق بلسان الشرطة، إن المحققين في قسم السايبر، تتبعوا منشورات هذا الشاب واكتشفوا تهديداته بقتل بنيت، وحددوا مكان المشتبه به في منزله، واعتقلوه للتحقيق معه، وسوف يمثل أمام المحكمة مع طلب تمديد اعتقاله.
وأكدت الشرطة أن هذا الشاب هو الثالث الذي يتم اعتقاله بتهمة التهديد باغتيال بنيت، منذ انتخابه رئيساً للوزراء، في مطلع شهر يونيو (حزيران). ففي الأسبوع الماضي تم اعتقال مواطن يهودي في الأربعين من العمر من بلدة كريات جات في الجنوب، بعد أن اتصل بالشرطة وأبلغها بأنه ينوي اغتيال رئيس الوزراء. وقبل ثلاثة شهور اعتقل يهودي آخر بعد أن شكاه بنيت نفسه. فقد نشر هذا الشخص إعلان نعي لبنيت في الشبكات الاجتماعية. واعتبرت الشرطة هذا النشر تهديداً بالقتل، وقالت، عند طلب تمديد اعتقاله أمام المحكمة: «إن نشر إعلان نعي هو طريقة معروفة للتهديد بالقتل يتبعها الكثير من المجرمين، ولكن هذا الشخص لم يكتف بالإعلان وكتب منشوراً يقول فيه إن بنيت يجب أن يموت».
يذكر أن الشرطة والمخابرات الإسرائيليتين، تأخذان كل تهديد بقتل رئيس حكومة، جدياً، وذلك منذ أن تم اغتيال رئيس الوزراء، إسحاق رابين، في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1995، وتفرضان حراسة مشددة جداً على رئيس الوزراء وعائلته وبيته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net