القويز: سوق السعودية تجاوزت 90% من قيمة الاقتصاد

أكد رئيس هيئة السوق المالية السعودية، محمد القويز، ضمن جلسة نقاش حول دور هيئة السوق المالية السعودية وتوجهاتها المستقبلية، أن السوق، بكافة مكوناتها، تجاوزت هدفها بوصول حجمها إلى 85% من حجم الاقتصاد السعودي.

وأضاف القويز في "لقاء الحوار المالي Fin Talk" اليوم الأثنين أن عدد الشركات التي قدمت طلبات للنظر بإدراج أسهمها في السوق حاليا يتجاوز الثلاثين شركة، وهو رقم قياسي.

وقال إن المستهدف كان بلوغ حجم السوق المالية 85% من حجم الاقتصاد السعودي، ولكن لو نظرنا إلى وتيرة الإدراجات والطروحات للأسهم وللدين، نرى أننا وصلنا إلى نسبة تفوق 90%.

وأضاف أن هذه النسب تأتي باستثناء شركة أرامكو من الحسابات.

واعتبر القويز أن تحديث منظومة السوق المالية، ومرور عدد من السنوات، وعبر التواصل مع الشركات، ساهم في وتيرة كبيرة من الرغبة في الطرح في السوق المالية.

وقد عقدت الأكاديمية المالية، "لقاء الحوار المالي Fin Talk" بنسخته الافتراضية الثانية، تحت عنوان: "الاستثمار في سوق رأس المال وتأثيراته على النمو الاقتصادي في المملكة".

وشهد اللقاء استضافة القويز، حيث ناقش اللقاء أبرز تحديات السوق المالية في المملكة، ودور هيئة السوق المالية والتوجهات المستقبلية والفرص المتاحة للاستثمار، إضافة إلى مناقشة التقنية المالية وحماية المستثمرين في القطاع المالي.

ودعت الأكاديمية جميع المهتمين في السوق المالية من المختصين والمستثمرين بالتسجيل لحضور اللقاء الافتراضي.

يذكر أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الافتراضية التي تنظمها الأكاديمية المالية لمناقشة آخر المستجدات والمتغيرات في القطاع المالي بمشاركة نخبة من المسؤولين والمختصين المحليين والدوليين لتعزيز الحوار البنّاء وبناء شراكات استراتيجية فعالة تخدم القطاع المالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net