ليبيا تسجل رقماً قياسياً للإصابات اليومية

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا عن تسجيل رقم قياسي جديد للإصابات بفيروس كورونا بعد تسجيل 2854 إصابة جديدة بالفيروس أمس الأحد، من بينها 1776 حالة إصابة جديدة، و1078 حالة مخالطة لمصابين سابقين.
وأفاد المركز، في بيان عبر صفحته بموقع «فيسبوك» بأن معدل الإصابات وصل إلى 2.‏38 في المائة من مجموع التحاليل التي أجريت، والتي وصلت أمس إلى 7458 فحصاً. وأكد المركز تماثل 376 حالة للشفاء، ووفاة ثمانية أشخاص نتيجة الإصابة بالمرض. وبحسب إحصائيات المركز، فقد وصل المجموع التراكمي للإصابات إلى 204 آلاف و90 إصابة منذ دخول المرض إلى ليبيا في مارس (آذار) من العام الماضي، في حين وصل مجموع الوفيات إلى 3240. وبلغت حالات التعافي 189 ألفاً و860، فيما وصل عدد الذين تلقوا تطعيمات ضد الفيروس إلى 425 ألفاً و119.
وأجبر الارتفاع المتزايد في الإصابات بفيروس «كورونا»، بعض البلديات الليبية إلى رفع حالة الطوارئ القصوى وإغلاق الأسواق والأماكن العامة للحد من تفشي الوباء، في وقت حذرت منظمة «يونيسيف» من وطأة هذه الموجة، ودعت المواطنين إلى حماية أنفسهم وأسرهم بحصولهم على التطعيم.
وسعياً لضبط المعلومات المتداولة عن الوباء في البلاد، نبهت إدارة الطوارئ بوزارة الصحة على أنها الإدارة المسؤولة عن جميع مركز العزل والفلترة، مطالبة جميع مديريها بعدم نشر أي أخبار أو تصريحات عن الوضع الوبائي سواء إعلامية أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشارت إلى أن قنوات وزارة الصحة الرسمية المتمثلة في المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وإدارة الطوارئ الصحية هما الجهتان المسؤولتان عن نشر ما يتعلق بالجائحة، محذرة من يخالف هذه التعليمات بتحمل المسؤولية القانونية. وأمام تزايد الإصابات، قرر المجلس البلدي لمدينة الزاوية في غرب ليبيا، غلق جميع الأماكن العامة بشكل كلي لمدة أسبوعين بداية من مساء الجمعة، وذلك كي تتمكن الأجهزة الطبية من التعامل مع الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net