قمة سودانية ـ إريترية تبحث العلاقات وقضايا الإقليم

بحث رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبد الفتاح البرهان، والرئيس الإريتري آسياس أفورقي، العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطرقا إلى القضايا في المنطقة والإقليم.
وشدد الرئيسان على ضرورة معالجة القضايا التي تهم المنطقة عبر الحوار والتفاوض. وذكر بيان صادر عن مجلس السيادة، أن السودان وإريتريا عقدا أمس مباحثات رسمية بالقصر الجمهوري في الخرطوم أمس.
وأكد الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات السودانية الإريترية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، كما تطرقا لقضايا المنطقة والإقليم. ووصل أفورقي الخرطوم أمس في زيارة غير «معلنة» تستغرق يومين، من المقرر أن يلتقي خلالها نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، محمد حمدان دقلو. ويضم الوفد المرافق وزير الخارجية، عثمان صالح، ومستشاره الخاص، يماني قبرياب. ونفت إريتريا في وقت سابق أي صلة لها بالتوتر على الحدود الشرقية بين السودان وإثيوبيا، وذلك بعد إشارة الخرطوم إلى طرف ثالث شارك إلى جانب القوات الإثيوبية في التعدي على الأراضي السودانية. وتشهد العلاقات السودانية – الإريترية تقارباً ملحوظاً، عقب عزل الرئيس عمر البشير من الحكم، بثورة شعبية وتشكيل أول حكومة مدنية انتقالية في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net