قصف صاروخي يستهدف مطار أربيل وقاعدة تركية شرق الموصل

أفيد مساء أمس بأن مطار اربيل الدولي تعرض لاستهداف بصاروخ فيما استُهدفت بصاروخين قاعدة زيلكان التركية شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (400 كلم شمال بغداد).
ونقلت شبكة «رووداو» الإعلامية عن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان تأكيده أن «صاروخاً أطلق باتجاه مطار أربيل الدولي». كما نقلت عن محافظ أربيل أوميد خوشناو إن «دوي انفجار سمع في محيط مطار أربيل، وقد بدأت التحقيقات لتحديد مكان إطلاق الصاروخ، والمعلومات الأولية تفيد بعدم وجود خسائر بشرية».
وجاء ذلك في وقت نفى جوتيار عادل، المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، أمس (الأربعاء)، أخباراً حول استهداف مركز استخباري إسرائيلي في إقليم كردستان، نُشرت في مؤسسات إعلامية إيرانية أول من أمس (الثلاثاء)، مؤكداً أن نشر تقارير كهذه هدفها تآمري ضد الإقليم.
وقال عادل، في بيان رسمي، إن «مؤسسات إعلامية عديدة في المنطقة تداولت تقارير زعمت فيها استهداف مركز للمعلومات والأنشطة الاستخبارية الإسرائيلية في الإقليم ومقتل وجرح عدد من العاملين فيه، وهذه التقارير عارية عن الصحة تماماً»، مبيناً أن «هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها توجيه تهم زائفة كهذه للإقليم؛ منها وجود مركز خاص بالمخابرات الإسرائيلية على أراضيه»، ومؤكداً أن «الغاية من نشر تقارير كهذه، هو استهداف تآمري واضح ضد الإقليم وعمليته السياسية».
وكانت وسائل إعلام إيرانية نقلت عن مصادر غير رسمية أن مجموعة مجهولة الهوية قامت باستهداف مركز معلومات وعمليات خاصة تابع لـ«الموساد» الإسرائيلي في إقليم كردستان، وأضافت المصادر نفسها أن الهجوم نتج عنه مقتل وإصابة عدد من عناصر القوات الإسرائيلية.
وأفادت وكالة «تسنيم» التابعة لـ«الحرس الثوري»، نقلاً عن مصادر أمنية، بأن «هجوم ليلة أمس على مقر تابع لجهاز (الموساد) في إقليم كردستان أسفر عن مقتل 3 ضباط إسرائيليين وجرح 7 منهم».
وقالت قناة «تلغرام»؛ «صابع نيوز»، التابعة لـ«الحرس الثوري»، إن فريق «الموساد» «بدأ أنشطة استخباراتية منذ أشهر»، ونوهت القناة التي تغطي أنشطة «فيلق القدس» والميليشيات التابعة له، بأن بحوزتها معلومات «دقيقة» عن مقر «الموساد» ونوع الأنشطة الاستخباراتية التي يقوم بها في إقليم كردستان، «ستُنشر عند الضرورة». وزعمت القناة أن الضباط الثلاثة الذين قتلوا في الموقع، هم: «منحانين نوعا، وعكيفا عامي، وبيربر جكيوب».
من جانبها، أفادت وكالة «فارس» التابعة لـ«الحرس الثوري» الإيراني بأن هجوماً «مميتاً» استهدف مقر قوات أمنية إسرائيلية في إقليم كردستان العراق.
وذكرت الوكالة أن مصدراً أمنياً أبلغ قناة تدعى «صابرين نيوز» على شبكة «تلغرام»، بأن «مجموعة مجهولة» استهدفت مقراً خاصاً بالموساد في شمال العراق، ما أسفر عن قتل وجرح عدد من تلك القوات.
وتصف المواقع الإيرانية قناة «صابرين نيوز» بأنها مختصة بنشر الأخبار الميدانية لـ«قوات المقاومة»، في إشارة إلى الميليشيات الموالية لإيران في العراق وسوريا.
وكانت إيران اتهمت إسرائيل بالوقوف وراء انفجار غامض وقع في عطلة نهاية الأسبوع، تسبب في قطع الطاقة عن منشأتها لتخصيب اليورانيوم في نطنز.
من جهته، قال كفاح محمود، المستشار الإعلامي لزعيم «الحزب الديمقراطي الكردستاني» مسعود بارزاني، في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، إن «الدولة الإيرانية رسمياً لم تتبن هذه الاتهامات؛ إنما تداولتها مجموعة من وسائل الإعلام غير الرسمية، التابعة بولائها لإيران»، مبيناً أن «هذه الفبركة والتزييف هدفه شغل الرأي العام عن الموضوع الرئيسي، وهو قدرة (الموساد) على النفاذ إلى قلب إيران، حيث اخترق مفاعلها النووي، لهذا تعمل من خلال هذه الوسائل التابعة لميليشيات وجهات غير رسمية على أن تقول إنها حققت جزءاً من توعدها بالرد على العملية التي يعتقد أن (الموساد) نفذها في إيران».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net