أحزاب تعز تطالب بفك الحصار عن المدينة قبل أي مشاورات سلام

طالبت فروع الأحزاب اليمنية الموالية للحكومة اليمنية الشرعية في محافظة تعز (جنوب غرب)، أمس (الأحد)، في خطاب مشترك بعثته إلى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، بالضغط على الحوثيين لفك الحصار المفروض على المدينة، منذ ست سنوات.
مطالب الأحزاب اليمنية جاءت، في وقت تشهد فيه أغلب الجبهات الموجودة في المحافظة مواجهات ضارية بين القوات الحكومية والميليشيات الحوثية، حيث يسعى الجيش لاستكمال تحرير المحافظة من قبضة الانقلابيين.
ودعت الأحزاب في خطابها إلى شمول محافظة تعز في المعالجات الإنسانية، قبل البدء بأي محادثات سلام بشأن اليمن، كما شددت على أن تنطلق أي مبادرات وتسويات آتية من المرجعيات الثلاث المقرة دولياً، لضمان نجاح التسوية وعدالتها وضمان استعادة دولة اليمنيين، وإنهاء حالة الميليشيات خارج إطار الدولة، وكشرط لإنهاء الحرب وجلب السلام الدائم، والاستقرار السياسي والمجتمعي في اليمن.
وأشارت أحزاب تعز إلى نتائج اللقاء الموسع، وما صدر عنه من قرارات استجابة للواجب الوطني والإنساني والمسؤولية الأخلاقية والشعبية، للدفاع عن المحافظة وإنهاء المعاناة المستمرة جراء الحصار الحوثي الظالم، في ظل الصمت المريب والمهادنة الواضحة من الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، بحسب ما جاء في الخطاب، وقالت إنها «لن تتعاطى مع أي تسوية أو محادثات تتجاهل قضية تعز والانتهاكات المستمرة بحق أبناء المحافظة والجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران».
وعدت الأحزاب أن «أي تجاهل لمطالب أبناء محافظة تعز، يُعدّ تماهياً وتشجيعاً لميليشيا الإرهاب الحوثية للتمادي في جرائمها ضد المدنيين وحصارهم»، مؤكدة أن مطالبها «مطالب إنسانية ملحّة يجب أن تسبق أي جلوس على طاولة أي تفاوض».
وأشار خطاب الأحزاب إلى ما ترتكبه ميليشيا الحوثي من جرائم حرب بحصار السكان في تعز، وقصف التجمعات السكانية، وزراعة الألغام، ومنع ضخ المياه، ونقل مياه الشرب إلى المدنيين، في جريمة عقاب جماعي يعاقب عليها القانون الدولي.
وشدد الخطاب على أن «أي تجاهل أممي للمحافظة سيكون تأكيداً على أن مقاومة الميليشيات المعتدية حتى التحرير الكامل أمر مشروع، ومنه انطلق إعلان النفير العام، من أجل التحرير والدفاع عن تعز أمام صلف ميليشيا الحوثي والتجاهل الدولي المريب».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net