استمرار ارتفاع الإصابات في لبنان

أعلن مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي، فراس أبيض، أنّ عدد حالات «كورونا» في العناية المركزة آخذٌ في الانخفاض على الرغم من أنّ عدد الحالات الجديدة ومعدل الفحوص الموجبة والوفيات لا يزال مرتفعاً. ورأى أبيض في تغريدة له أنّ انخفاض أعداد الحالات في العناية الفائقة يعود جزئياً إلى تلقيح الأفراد الأكثر عُرضة للخطر مثل الذين تزيد أعمارهم على 75 عاماً والذين يشكّلون أكثر من 50% من الحالات الحرجة.
كانت وزارة الصحة قد أعلنت عن وصول الشحنة الثامنة من لقاح «فايزر» وتحتوي على 46800 لقاح، وبذلك يكون لبنان قد تسلم حتى الآن 297180 لقاحاً من هذه الشركة.
وحذّر أبيض من أنّه مع تخفيف القيود ستزداد وتيرة النشاط الاجتماعي والاقتصادي وستُفتح المدارس ويتنقل الناس بحرية، لذلك من المتوقع حدوث زيادة في الحالات على الأرجح عند الفئات العمرية الأصغر، مضيفاً أنّه على الرغم من أنهم أقل عُرضة للإصابة بالعدوى الشديدة، فقد أظهرت دراسات حديثة أن المضاعفات طويلة الأمد شائعة لدى المرضى الأصغر سناً، حتى لو كانت إصابتهم طفيفة أو من دون أعراض.
هذا وكانت السلطات اللبنانية قد فرضت حظراً للتجوال يمتدّ لثلاثة أيام، ونشرت أمس قوى الأمن الداخلي صوراً لحواجز أقامتها في مناطق عدّة تنفيذاً لقرار الإغلاق خلال فترة عيد الفصح لمواجهة فيروس «كورونا» وحفاظاً على السلامة العامة. كما كثّفت القوى الأمنية دورياتها وحواجزها الثابتة والمتحركة عند تقاطعات الطرقات ومداخل المدن والبلدات وعملت على تسطير محاضر ضبط بحق المخالفين.
من جهة أخرى، أوقفت الضابطة الإدارية والعدلية في قوى الأمن الداخلي في المطار، أحد المسافرين إلى ألمانيا لإقدامه على تزوير فحص «بي سي آر» لإحدى المسافرات. وكذلك سلّمت دائرة الأمن العام في المطار شخصاً آخر إلى فصيلة الضابطة الإدارية والعدلية، لإقدامه أيضاً على تزوير «بي سي آر» لإحدى المسافرات على متن الطيران الإماراتي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net