العالم يتابع إنطلاق موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة السبت

ينطلق مساء غد السبت موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير،والتي مكثت به أكثر من قرن، لعرضها بمقرها الدائم داخل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وسط تغطية اعلامية عالمية. كما سيتم بث الحدث مباشرة على قناة اليوتيوب الرسمية للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة ، وستقوم عدد من المواقع الإلكترونية بنقل هذا البث المباشر من خلال قناة اليوتيوب.

ومن المقرر ان ينقل الحدث أكثر من 400 قناة محلية ودولية ووكالات انباء ، ليتصدر المشهد الإعلامي متفردا و متميزا ، عن أقوى الاحداث ، لتكون الحملة الترويجية الأقوى للسياحة الثقافية في مصر . ويشارك 22 مومياء لملك وملكة فرعونية ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، كالاتي "الملك رمسيس الثانى ، رمسيس الثالث ، رمسيس الرابع ، رمسيس الخامس ، رمسيس السادس ، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى
،تحتمس الأول ، تحتمس الثالث ، تحتمس الرابع ، سقنن رع ، حتشبسوت، أمنحتب الأول ،أمنحتب الثانى ،أمنحتب الثالث ،أحمس نفرتارى ، ميريت آمون، سبتاح ،مرنبتاح، الملكة تى ، سيتى الأول ،سيتى الثانى.

وسيخرج موكب المومياوات الملكية ، من باب المتحف المصري بالتحرير مرورا بمسجد عمر مكرم المضاء بأزهى الالوان ، وميدان سيمون بوليفار ، ثم ازاحة الستار عن المسلة والكباش التي تتوسطه ميدان التحرير وصولا الى كورنيش النيل ،مرورا بسور مجري العيون ليصل بعدها الى المتحف القومى للحضارة بالفسطاط .

ووضعت وزارة السياحة و الاثار مع الشركة المنظمة للحفل سيناريو للعرض نسرده في التالي :
1- قبل تحرك الموكب تُطلق 21 طلقة في الهواء.
2- تخرج السيارات الواحدة تلو الأخرى من أمام بوابة المتحف بشكل دائري لتخرج من الباب الرئيسي للمتحف الخارجي لتتجه إلى ميدان التحرير وتدور حول المسلة.
3- يضئ ميدان التحرير والمسلة والمباني التي حولها، ثم يسير الموكب بمحاذاة نهر النيل.
4- يجرى حمل المومياوات الملكية على عربات مصممة بالطراز الفرعوني وفوقها صناديق زجاجية لحفظ المومياوات.
5- السيارات تحمل شعارًا موحدًا، وتحمل اسم الملك ولقبه باللغة العربية والإنجليزية والهيروغليفية.
6- سيقف بجانب السيارات وأمام الموكب أفراد يرتدون أزياء فرعونية، وأفراد على الخيل.
7-ستسير عجلات حربية تم صنعها خصيصًا لهذه المناسبة للمشاركة على جانبي الطريق أثناء الموكب.
8-سيتقدم الموكب لفيف من الفنانات مرتديات الزي الفرعوني بقيادة المايسترو نادر عباسي، بصحبة فرق الموسيقى العسكرية المرتدية للملابس الفرعونية.
9-الاحتفالية تزينها أضواء الليزر والكشافات التي ستضئ السماء بأسماء ملوك الفراعنة الـ22 و17 تابوتا ملكيا.
10 – سيتم وضع شاشات التليفزيون في الشوارع لمتابعة هذا الحدث الفريد والحفل.
11- سيستقبل عدد كبير من الجماهير، الموكب الملكي بالأعلام المصرية على جانبي الطريق، منذ انطلاقه بالتحرير وحتى وصوله إلى الفسطاط.
12 – سيتم افتتاح ميدان التحرير رسميًا بالتوازي مع موكب المومياوات الملكية، وسيتم رفع الستار عن مسلة رمسيس الثاني والكباش التي تزين الميدان.
13 سيتم افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة المصرية في اليوم نفسه، وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تفتتح أول مصنع للنماذج الأثرية في منطقة الشرق الأوسط

المتحف المصري في التحرير يؤكد أنه لن يتأثر بنقل المومياوات الملكية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net