تونس تمدد حظر التجول أسبوعين

أكدت المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية، نصاف بن علية، على مواصلة اعتماد الإجراءات الوقائية ذاتها في مجابهة فيروس كورونا لمدة أسبوعين إضافيين بداية من غد (الأحد). وقررت الحكومة المحافظة على توقيت حظر التجول من العاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا، إلى 11 أبريل (نيسان) المقبل، بهدف الحد من انتشار الوباء والتقليل من عدد الوفيات والإصابات بكورونا في البلاد. وأشارت بن علية إلى إمكانية غلق وعزل المناطق التي ترتفع فيها نسبة الإصابات.
وكانت وزارة الصحة التونسية قد أعلنت عن تسجيل 25 إصابة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا في ولاية بنزرت (شمال البلاد)، كما كشفت عن وجود بعض الحالات القليلة في ولاية القصرين في الوسط الغربي.
من ناحيته، حذر الهاشمي الوزير، رئيس الحملة التونسية للتلقيح، من مخاطر موجة جديدة من الإصابات والوفيات في حال التراخي في تنفيذ الإجراءات الوقائية، مؤكداً على ضرورة مواصلة الحذر والحيطة من قبل جميع التونسيين، ودعاهم إلى ضرورة الإقبال بكثافة على عمليات التلقيح لضمان مناعة جماعية قد تخفف من وطأة الوباء.
ولا يزيد عدد من تم تطعيمهم في تونس عن 35 ألفاً، وهو عدد ضعيف مقارنة بتوقعات وزارة الصحة الطامحة إلى تلقيح نحو ثلاثة ملايين شخص بنهاية السنة الحالية. ولا يزيد عدد من سجلوا في قائمة التطعيم على 700 ألف، ما جعل الهياكل الصحية تنظم حملة توعية بأهمية الإقبال على التلقيح.
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 21 حالة وفاة جديدة جراء كورونا، و745 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات المبلغ عنها إلى 8684 حالة منذ بدء الوباء قبل نحو عام، في حين بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس 248782 حالة. أما العدد الإجمالي لحالات التعافي من الإصابة، فقد ارتفع إلى 214916 حالة بعد تسجيل 509 حالات شفاء جديدة، ما يعني نسبة تعاف في حدود 86 في المائة.
وكشفت المصادر ذاتها عن تواصل إقامة نحو 1039 مصابا في المستشفيات والمصحات لتلقي العلاج، فيما تراجعت أعداد المقيمين في العناية المركزة إلى ما لا يزيد على 258 شخصا.
وكان وزير السياحة التونسي الحبيب عمار قد أعلن أول من أمس الجمعة، عن استئناف الرحلات السياحية لوكالات الأسفار بدءا من 19 الشهر المقبل، في ظل تحسن الوضع الوبائي في البلاد. وأوضح الوزير في مؤتمر صحافي عقب اجتماع للجنة مكافحة فيروس كورونا أن استئناف الرحلات سيتم وفق بروتوكول وإجراءات سيتم ضبطها لاحقا بالتنسيق مع وزارة الصحة.
وعادت الرحلات السياحية لفترة قصيرة في صيف 2020 عقب تدابير الإغلاق التي رافقت الموجة الأولى لجائحة كورونا، قبل أن تتوقف مجددا مع تفشي الفيروس الفتاك بسرعة أكبر خلال الموجة الثانية. وقال عمار «هذه الفترة من الموسم تعتبر مهمة جداً للقطاع السياحي على اعتبار أن كل الوجهات السياحية تبدأ بتقديم ما لديها من عروض. تونس وجهة معروفة في البحر الأبيض المتوسط ويجب أن تكون جاهزة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net