اليوم.. سامح شكري يعقد مباحثات مع وزير خارجية غينيا كوناكري

اليوم.. سامح شكري يعقد مباحثات مع وزير خارجية غينيا كوناكري

يستقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الإثنين 15 مارس، إبراهيم خليل كابا وزير خارجية غينيا كوناكري.

ومن المنتظر أن يتناول اللقاء – الذي يعقد بمقر وزارة الخارجية – العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

يذكر أن د.خالد العناني، وزير السياحة والآثار، استقبل أمس الأحد، وزير خارجية غينيا كوناكري إبراهيم كابا، خلال زيارته الحالية لمصر على رأس وفد رسمي، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وحرص وزير خارجية غينيا كوناكري على أن يستهل زيارته الرسمية لمصر بلقاء وزير السياحة والآثار، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي والاستفادة من الخبرات المصرية في مجالي السياحة والآثار.

ورحب العناني بالوزير إبراهيم كابا والوفد المرافق له، مؤكدا على استعداد الوزارة التام، لتقديم كل السبل الممكنة للتعاون، كما استعرض الإجراءات التي اتخذتها مصر، لاستئناف الحركة السياحية الوافدة منذ أول يوليو الماضي، وإجراءات السلامة الصحية المطبقة في جميع المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية، بالإضافة إلى مقومات مصر السياحة ومقاصدها السياحة والأثرية المتنوعة والمختلفة.

وخلال اللقاء أشار وزير خارجية غينيا كوناكري إلى أن حرصه على أن يبدأ الاجتماعات الثنائية مع الجانب المصرى من وزارة السياحة والآثار ينبع لما لمصر من خبرات كبيرة ومتراكمة في مجالي السياحة والآثار.

وأكد وزير خارجية غينيا كوناكري، حرص بلاده على الاستفادة من الخبرات المصرية، لتطوير قطاع السياحة والاستعانة بالكوادر المصرية في مجال المتاحف والترميم، لتميز مصر في هذا المجال، وتبادل الوزيران في نهاية اللقاء الهدايا التذكارية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق