كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين: المغرب يحجز مقعده في نصف النهائي بعد فوزه على زامبيا

كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين: المغرب يحجز مقعده في نصف النهائي بعد فوزه على زامبيا

احتفال المنتخب المغربي بهدف سجله سفيان رحيمي ضد زامبيا. © أ ف ب

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

صعد المنتخب المغربي إلى نصف نهائي لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2021 عقب تغلبه بثلاثة أهداف مقابل هدف على زامبيا ضمن الدور ربع النهائي من البطولة المقامة حالياً في الكاميرون.

وجرت المباراة في ملعب "إعادة التوحيد" بدوالا. وتأتي بعد تغلب "أسود الأطلس" على أوغندا بـ5 أهداف مقابل 2 في المرحلة السابقة، وبذلك بات المنتخب المغربي يمتلك حظوظا للاحتفاظ بلقبه، خاصة وأنه المنتخب الأكثر تسجيلا للأهداف في دور المجموعات رفقة غينيا بـ6 أهداف.

أما المقابلة الثانية التي ستدور أيضا رحاها في ملعب دوالا عند الساعة الثامنة مساء، فستجمع بين منتخب غينيا للمحليين ونظيره الرواندي. كلا الفريقَين يملكان نفس الحظوظ للذهاب إلى الدور نصف النهائي بسبب تقارب مستواهما الكروي.

الكاميرون ومالي يضمنان ورقة التأهل

هذا، وجرت أمس السبت أيضا مقابلتان في إطار دور ربع النهائي. المقابلة الأولى التي جرت بين مالي والكونغو، وعادت لنسور مالي الذين تفوقوا بفضل الضربات الترجيحية. أما الثانية فجرت بين الكاميرون ومنتخب الكونغو الديمقراطية. وكسب البلد المضيف لهذه البطولة نقاط المباراة، إذ فاز بهدفين مقابل هدف واحد.

وجدير بالذكر أن هذه المقابلة جرت بحضور جمهور غفير (حوالي 20 ألف متفرج في ملعب يتسع لـ50 ألف شخص) رغم تهديدات وباء كوفيد-19. والفائز بهذه المباراة سيلتقي في الدور نصف النهائي الفائز في مباراة المغرب/ زامبيا.

وتحتضن الكاميرون منذ 16 كانون الثاني/يناير 2021 لغاية 6 شباط/فبراير من نفس السنة البطولة الأفريقية لكرة القدم للاعبين المحليين.

وتم الإعلان عن هذه المسابقة الكروية القارية لأول مرة في 2007. وهي تجمع بين أفضل الفرق الوطنية من أفريقيا وتضم على وجه الخصوص اللاعبين الذين ينشطون في البطولات الوطنية فقط. واللاعبون المغتربون بغض النظر عن المكان الذي يلعبون فيه ليسوا مؤهلين للمشاركة في هذه البطولة.

ونظمت البطولة الأولى في عام 2009 في كوت دي فرار، وفازت بها جمهورية الكونغو الديمقراطية. أما المسابقة الثانية فأقيمت في السودان عام 2011 بمشاركة 16 منتخبا وطنيا. وتقام البطولة كل عامين، بالتناوب مع كأس الأمم الأفريقية. وكان المنتخب المغربي للمحليين هو الذي فاز بالنسخة الماضية في 2019.

فرانس24

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net