كرة اليد – مونديال 2021: بداية قوية للفراعنة أمام تشيلي في مباراة الافتتاح بالقاهرة

كرة اليد – مونديال 2021: بداية قوية للفراعنة أمام تشيلي في مباراة الافتتاح بالقاهرة

فوز قوي للفراعنة أمام تشيلي 35-29 في مباراة الافتتاح بالقاهرة. 13 يناير/كانون الثاني 2021. © رويترز

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

استهل المنتخب المصري لكرة اليد بقوة مشواره في النسخة السابعة والعشرين لبطولة العالم في كرة اليد التي يستضيفها حتى 31 كانون الثاني/يناير، بفوزه على تشيلي 35-29 الأربعاء بصالة استاد القاهرة الدولي في المباراة الافتتاحية.

وظهر المنتخب المصري بأداء مميز خلال شوطي اللقاء وظهر لاعبوه بالشكل الأمثل في أولى مباريات المجموعة السابعة التي تضم السويد بطلة العالم أربع مرات أعوام 1954 و1958 و1990 و1999 ومقدونيا الشمالية التي تم استدعاؤها الثلاثاء عقب انسحاب تشيكيا المتضررة من فيروس كورونا المستجد.

وتلتقي السويد مع مقدونيا الشمالية مساء الخميس.

وضرب الفراعنة بقوة في الشوط الأول وأنهوه متقدمين بفارق سبعة أهداف (18-11)، ثم تابعوا أفضليتهم في الشوط الثاني وتقدموا 28-22 قبل 10 دقائق من النهاية والتي شهدت استفاقة للضيوف دون أن ينجحوا في قلب الطاولة فخرج أصحاب الأرض فائزين بفارق ستة أهداف (35-29).

وحصل المصري يحيي الدرع على جائزة أفضل لاعب في المباراة. وكان أفضل مسجل في صفوف الفراعنة برصيد 6 أهداف من 6 محاولات، وأضاف أكرم يسري 5 أهداف من 5 محاولات وكل من محمد سند ويحيى عمر 4 أهداف.

وخاض المنتخب المصري المباراة في غياب أبرز نجومه أحمد الأحمر وأحمد هشام "سيسا" وإسلام حسن وعبد الرحمن فيصل بسبب الإصابة.

وتخوض مصر، التي تستضيف النهائيات للمرة الثانية بعد 199، مباراتها الثانية في البطولة أمام مقدونيا الشمالية السبت المقبل، على أن تواجه السويد في الجولة الثالثة الأخيرة الإثنين المقبل.

وتقام منافسات المونديال بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخه بعدما كانت مقتصرة على 24 منتخبا سابقا.

وتقام المنافسات في 4 صالات هي الصالة الكبرى بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي والتي تم تجديدها بالكامل، إضافة إلى إنشاء ثلاث صالات جديدة، هي صالة العاصمة الإدارية الجديدة، برج العرب، و6 أكتوبر.

ووزعت المنتخبات المشاركة على 8 مجموعات من أربع منتخبات يتأهل أول ثلاثة من كل مجموعة إلى الدور الرئيس حيث يحتفظ كل بنقاطه، ثم يبلغ من هذا الدور متصدر ووصيف كل مجموعة الدور ربع النهائي.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net