كرة القدم: نادي باريس سان جرمان يقيل مدربه الألماني توماس توخل والأرجنتيني بوكيتينو الأقرب لخلافته

كرة القدم: نادي باريس سان جرمان يقيل مدربه الألماني توماس توخل والأرجنتيني بوكيتينو الأقرب لخلافته

توماس توخل خلال مباراة الدوري أمام مونبيليه، في 5 ديسمبر/كانون الأول 2020. © ©أ ف ب

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أقال نادي باريس سان جرمان مدربه الألماني توماس توخل من منصبه، بحسب ما أعلنت الخميس صحيفتا "ليكيب" الفرنسية و"بيلد" الألمانية. وسيكون الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وهو لاعب سابق في الفريق، الأقرب لخلافته.

وشهد توخل الذي أصبح في آب/أغسطس الماضي أول مدرب ينجح في قيادة النادي الباريسي إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا (خسر أمام بايرن ميونيخ صفر-1)، بداية صعبة للموسم مما أضعف موقفه داخل النادي.

وقررت إدارة نادي باريس سان جرمان إقالته بسبب التصريحات الأخيرة للمدرب الألماني والتي كان آخرها حديثه إلى قناة "سبورت 1" الألمانية التي نشرت مقابلتها معه الأربعاء، بدون تصريح من النادي.

وأعرب توخل خلال المقابلة الصحفية عن أسفه بشكل خاص لعدم الاعتراف بعمله في باريس سان جرمان، وقال "كنا على بعد مباراة واحدة من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا. ولم نشعر أبدا بأننا أقنعنا الناس وأنهم يعترفون بإنجازنا. أحيانا يجعلك ذلك حزينا أو غاضبا قليلا".

وأوضح راديو مونتي كارلو الفرنسي أن باريس سان جرمان وجد خليفة توخل ويتعلق الأمر بمدافعه السابق في الفترة بين 2001 و2003 ماوريسيو بوكيتينو الذي أثبت نفسه كمدرب على أعلى مستوى في توتنهام الإنكليزي (2014-2019).

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

Download_on_the_App_Store_Badge_AR_RGB_blk_102417 <![CDATA[.cls-1{fill:#a7a6a6;}.cls-2,.cls-6{fill:#fff;}.cls-3{fill:#5bc9f4;}.cls-4{fill:url(#linear-gradient);}.Graphic-Style-2{fill:url(#linear-gradient-2);}.cls-5{fill:url(#linear-gradient-3);}.cls-6{stroke:#fff;stroke-miterlimit:10;stroke-width:0.2px;}]]>google-play-badge_AR

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net