إدانة خليجية وإسلامية للهجوم الإرهابي في بغداد

أدانت دول خليجية ومنظمات إسلامية أمس الهجوم الإرهابي الذي استهدف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد أول من أمس.
وأعربت السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعمل الإرهابي، وأكدت مساندتها للعراق ووقوفها إلى جانبه فيما يتخذه من إجراءات لحفظ أمنه واستقراره وصيانة سيادته، وحماية أرواح المواطنين والمقيمين على أراضيه، في بيان لوزارة خارجيتها نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس.
كما أدانت الإمارات والبحرين واستنكرتا بشدة الهجوم الإرهابي، وأعربتا عن رفضهما الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية، وأكدتا تضامنهما مع العراق في جهوده الرامية لمحاربة الإرهاب وقوفهما إلى جانبه فيما يتخذه من إجراءات لحفظ أمنه واستقراره.
واستنكرت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بشدة الهجوم الإرهابي على المنطقة الخضراء في بغداد، وجددت المنظمة دعمها ووقوفها إلى جانب جمهورية العراق في الإجراءات التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها.
وتضامن مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع العراق في محاربة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في أراضيه، مؤكداً على مواقف المجلس الثابتة تجاه الإرهاب والتطرف، ونبذه لكافة أشكاله وصوره، ورفضه لدوافعه ومبرراته، وأياً كان مصدره، والعمل على تجفيف مصادر تمويله ودعمه، وذلك في بيان للأمين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف، الذي بدوره أدان الهجوم الذي استهدف المنطقة الخضراء في بغداد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net