75 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية غداة تدمير التحالف زورقين مفخخين

أفاد الإعلام العسكري للقوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي حيث محافظة الحديدة بأن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران صعدت أمس(الخميس) من خروقها للهدنة الأممية على امتداد خطوط التماس.
وجاء التصعيد الحوثي غداة إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن تدمير زورقين مفخخين للميليشيات جنوب البحر الأحمر كانا يشكلان تهديدا وشيكا للملاحة الدولية. ونقل المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة عن مصدر في العمليات العسكرية أن القوات المشتركة رصدت 75 خرقاً وانتهاكاً حوثياً للهدنة الأممية في إطار تصعيد الميليشيات في مناطق متفرقة جنوبي محافظة الحديدة.
وقال المصدر إن الخروق توزعت على مناطق خطوط التماس في حيس والتحيتا والجبلية والدريهمي والجاح ومدينة الحديدة وتمثلت بعمليات قصف واستهداف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة للأحياء السكنية والقرى ومزارع المواطنين، وفي محاولات تسلل وشن هجمات وعمليات تحرك لمجاميع مسلحة، وتسيير طائرات استطلاع.
وأوضح الإعلام العسكري أن الميليشيات الحوثية استهدفت، الخميس، مناطق متفرقة شرق مدينة الحديدة بالقذائف المدفعية، وذلك في إطار تصعيدها العسكري للهدنة الأممية، حيث استهدفت منطقة «كيلو 16» مستخدمة قذائف الهاون الثقيل عيار 82 وقذائف B10 بالتزامن مع استهداف بالأسلحة الرشاشة المتوسطة مختلفة العيارات طال شرق مدينة الصالح. وعلى وقع التصعيد الحوثي أفاد الإعلام العسكري بأن القوات المشتركة دمرت مرابض مدفعية تابعة لميليشيات الحوثي التابعة لإيران بعد أن كانت استهدفت القرى السكنية في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة.
وكانت قيادة القوات المشتركة للتحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» أعلنت مساء الأربعاء، اعتراض وتدمير زورقين مفخخين مسيرين عن بعد أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة. وأوضح العميد ركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «أن القوات البحرية التابعة للتحالف، رصدت مساء أمس الأربعاء، محاولة للميليشيا الحوثية الإرهابية للقيام بعمل عدائي وإرهابي بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين مسيرين عن بعد، أطلقتهما الميليشيا من محافظة الحديدة»، وأضاف أنه تم تدمير الزورقين المفخخين واللذين يمثلان تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية.
وبين العميد المالكي، أن الميليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني وكذلك انتهاك لنصوص اتفاق «ستوكهولم» لوقف إطلاق النار بالحديدة، وشدد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات والتي تهدد الأمن الإقليمي والدولي. وخلال الأسبوعين الأخيرين صعدت الميليشيات الحوثية من خروقها في الحديدة، إذ أسفرت عن مقتل أكثر من 50 مدنيا – بحسب الإعلام العسكري للقوات المشتركة – سواء عن طريق القنص أو قذائف المدفعية أو من خلال العبوات الناسفة أو الهجمات العشوائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net