مركز ” قبة الغوري” يستقبل حفل “القومية للفنون الشعبية و”3 إخوات” بطاز

ضمن نشاط مراكز الإبداع التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، يستقبل مركز إبداع قبة الغوري بشارع الأزهر، حفل الفرقة "القومية للفنون الشعبية"- التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، فى السابعة مساء اليوم الخميس مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية.

وتتبنى الفرقة فكرة الحفاظ على الهوية والشخصية المصرية من خلال تقديم الرقصات الفلكلورية التي تظهر الشخصية المصرية في أبهى صورها منها: النوبي، الفلاحي، الصعيدي والساحلى وغيرها.

وتأسست الفرقة عام 1960 ويُعد من أشهر روادها مُصمم الرقصات المخرج كمال نعيم، والفنان حسن خليل، كان الهدف من إنشائها التأصيل لكافة الرقصات الشعبية بتعبيراتها الحركية وملابسها واكسسواراتها وبما تشمله من العادات والتقاليد من خلال الاستعانة بالمنهج العلمي ونقله الى خشبة المسرح بعد إعادة صياغته.

و"3 إخوات" بالأمير طاز:

كما يُقيم مركز إبداع قصر الأمير طاز (بالخليفة) في السابعة مساء نفس اليوم، حفل لفرقة الفنان تامر نور "ثلاثة إخوات"، مع تطبيق الإجراءات الوقائية.

و تُقدم الفرقة مجموعة من أشهر الأغنيات التراثية الشرقية والغربية والمونولوجات وتترات المسلسلات الدرامية، بالإضافة إلى الأغنيات الحديثة.

يُذكر أن فرقة الفنان تامر نور تضم أبناءه "محمد، حور، ماسة" كمواهب صاعدة، يدرسون بمعهدي الكونسرفاتوار ومعهد الموسيقى العربية.

قد يهمك ايضا

الفرقة القومية للفنون الشعبية تمثل مصر في مهرجان كارولينا في أميركا

"عروسة من سينا" احتفالية شعرية غنائية بقبة الغوري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net