موقعان للتراث العالمي تغفل عنهما الأعين في ألمانيا عليك زيارتهما فورًا

يضم العالم أكثر من 1100 موقع تراث عالمي في 167 دولة والعدد في ازدياد، وفي حين أن تلك المواقع تضمّ أماكن ألمانية شهيرة، مثل جزيرة المتاحف في برلين، وكاتدرائية كولونيا، ومواقع باوهاوس، فإنّ هناك أيضاً مواقع ألمانية أخرى أقل شهرة موجودة على قائمة مواقع التراث العالمي التابعة إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، وفي ما يلي موقعان يستحقان الزيارة المرة المقبلة لمن يرغب في السفر إلى ألمانيا، هما، موسكاور بارك:
أسباب كثيرة لزيارة هذه التحفة الفنية التي صممها النبيل الألماني مصمم المناظر الطبيعية هيرمان فون بوكلار موسكاو على الحدود مع بولندا.
يعد متنزه موسكاور الذي أضيف إلى القائمة في 2004، مثالاً استثنائياً على متنزه للمناظر الطبيعية الأوروبية ويشبه لوحة فنية حية، خاصة بالفنون البستانية المقامة فيه.
صُمم متنزه موسكاور في عام 1815، وبه شبكة من المسارات تبلغ 50 كيلومتراً، وهي مثالية لركوب الدراجات الهوائية. ويمكن للزوار أيضاً الاطلاع أكثر على مصمم المتنزه بزيارة معرض دائم مقام في مبنى «نويس شلوس» الذي يجب عدم تفويته بالمتنزه.
الموقع الثاني هو، العقارات السكنية ذات الأسلوب البرليني الحديث: فأي رحلة إلى برلين لا تكتمل من دون مشاهدة جزيرة المتاحف. ولكن العقارات السكنية ذات الأسلوب البرليني الحديث الستة التي شيدت بين 1913 و1934 كتصميم معاكس لمأساوية الشقق السكنية، تكاد لا تكون معروفة لسكان العاصمة. وحتى اليوم لا تزال المباني التي أصبحت نموذجاً للقرن العشرين مناطق سكنية شهيرة.
التجول عبر فالكنبرغ غاردن سيتي في منطقة تريبتو – كوبينيك ممتعة على نحو خاص.
ويعد التصميم الذي قام به المهندس المعماري برونو تاوت بواجهاته البراقة وأشكاله الهندسية، لافتاً للنظر. وفي الضيعتين الأكبر حجماً سيمنشتات وهوفاسنيدلونغ هناك مراكز استعلامات، بالإضافة إلى رحلات إرشادية مقدمة في كل الضِّيَاع الست.

قد يهمك أيضًا:

مدينة فرنسية تكرم الفنان الهولندي فان جوخ بافتتاح مؤسسة بإسمه

بحث جديد يكشف أن فان جوخ قطع أذنه بعد خطبة أخيه من جوانا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
© Copyright 2024, All Rights Reserved, by Ta4a.net